الخميس، 02 مايو 2024 11:21 ص

مسلسل فساد "وجبات المدارس".. أسامة شرشر يتقدم بطلب إحاطة حول تسمم تلاميذ بالمنوفية

مسلسل فساد "وجبات المدارس".. أسامة شرشر يتقدم بطلب إحاطة حول تسمم تلاميذ بالمنوفية النائب أسامة شرشر
الثلاثاء، 21 مارس 2017 04:40 م
كتب محمد عطية
تقدم النائب أسامة شرشر، عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، بطلب إحاطة للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، حول تسمم 10 طلاب بمدرسة محمد فريد الابتدائية بدائرة الريان، وتسمم 26 طالبا بمدرسة كفر الخضرة التابعة لمركز الباجور، ويتم علاج هذه الحالات فى المستشفى العام بسرك الريان بمحافظة المنوفية.

وأضاف "شرشر"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه جار الآن إجراء الإسعافات الأولية للطلاب نتيجة تناول وجبة من البسكويت الفاسدة، ونحن نسأل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم من هو لوبى الفساد وراء تسمم الوجبات المدرسية والغذائية بمدراس المنوفية.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها اليوم الثلاثاء، نقل 60 تلميذا من مدرسة الخضراء الابتدائية بمركز الباجور، ومدرسة محمد فريد الابتدائية بسرس الليان، إلى المستشفيات للاشتباه فى إصابتهم بتسمم غذائى، وأوضحت الوزارة، أن المصابين يعانى بعضهم من آلام فى البطن، والبعض الآخر من ارتفاع طفيف فى درجة الحرارة، وتعرض التلاميذ المصابون لذلك عقب تناولهم بسكويت بالمدرسة، مشيرة إلى أن عدد التلاميذ المصابين بمدرسة الخضراء بلغ 54 تلميذا، و6 بمدرسة محمد فريد.

فى السياق ذاته قامت هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية على رأس فريق طبى بالتوجه إلى المستشفيات التى تم نقل التلاميذ إليها للمتابعة والإشراف على تقديم الإسعافات الأولية والعلاج لهم.

الأكثر قراءة



print