السبت، 27 أبريل 2024 06:29 م

وزيرة التعاون الدولى: اجتماع المحافظين تطرق للفرص الاستثمارية الواعدة بمختلف المحافظات

وزيرة التعاون الدولى: اجتماع المحافظين تطرق للفرص الاستثمارية الواعدة بمختلف المحافظات الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والاستثمار
الإثنين، 20 مارس 2017 01:30 م
كتبت هند مختار
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى والاستثمار، إنها عرضت خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم الاثنين برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة؛ خطة الوزارة وجهود وضع بنية أساسية للاستثمار فى المحافظات، مؤكدة المناقشة مع المستثمرين الفرص المتاحة فى المحافظات.

وأشارت سحر نصر فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إلى أن هناك تنسيقًا مع النواب للتصديق على قانون الاستثمار الجديد، بجانب التنسيق مع وزير العدل بشأن قانون الإفلاس، وذلك لخلق مناخ تشريعى جاذب للاستثمار.

وأوضحت أن رئيس الوزراء وَجَّهَ بإعطاء أولوية لمحافظات الصعيد، وشمال سيناء فى الاستثمار، وأن عدد كبير من المحافظين عرضوا خططهم الاستثمارية فى محافظاتهم خلال الاجتماع.

وأكدت وزيرة التعاون الدولى الحرص على محاربة الإرهاب فى شمال سيناء من خلال التنمية بالتعاون مع عدد كبير من الوزراء، موضحة أنه ستكون هناك فروعًا لهيئة الاستثمار فى مختلف المحافظات، ووضع حجر الأساس قريبا بمحافظة قنا لفرع خدمات هيئة الاستثمار.

وأضافت أن بداية التنمية فى الصعيد ستكون فى المحافظات الأكثر فقرًا ثم التوجه للمحافظات الأخرى، مشيرة إلى أنه فيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة فهى من المشروعات ذات الأولوية فى خطة الوزارة، لكونها تخلق فرص عمل والعمل على 3 محاور لها، أولها إيجاد تمويل ميسر لهذه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمحور الثانى تنمية المهارات والتدريب سواء المستثمر أو رواد الأعمال، والمحور الثالث هو القانون والإطار التشريعى والقانونى لتيسير الإجراءات على المستثمرين.




print