الجمعة، 17 مايو 2024 08:44 ص

انتخابات نقابة الصحفيين..أمين "إعلام البرلمان": خطاب عبدالمحسن سلامة عقلانى وكفانا مهاترات

انتخابات نقابة الصحفيين..أمين "إعلام البرلمان": خطاب عبدالمحسن سلامة عقلانى وكفانا مهاترات عبد المحسن سلامة المرشح على مقعد نقيب الصحفيين
الجمعة، 17 مارس 2017 04:26 ص
كتب محمد صبحى
قال الكاتب الصحفى، نادر مصطفى أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن خطاب عبد المحسن سلامة المرشح لمنصب نقيب الصحفيين بانتخابات التجديد النصفى عقلانى وبه إدراج لمشاكل الصحفيين وطموحاتهم ويحمل رؤية تصحيح يمكن الصحفى أن يعول عليه بعيدا عن الانجراف لأهداف سياسية لصالح أحزاب أو تيارات فكرية لا تهدف للمصلحة الوطنية وتسعى لتحقيق مصالح شخصية من جهة وإحداث نوعا من أنواع البطولة والنجومية الإعلامية.

وأضاف نادر مصفطى فى تصريح لـ "برلمانى"، قائلا "كفانا مهاترات فى وقت محنة يمر به الوطن وعلى الصحفى أن ينتبه لأنه يمثل فكر وعقل الأمة ويحمل راية التنوير تجاه ما يتعرض له الوطن من حملة شرسة من الإعلام الغربى وحديثه عن الدولة المصرية .
وتابع أمين سر لجنة الثقافة والإعلام، إن الاتجاه التصحيحى الذى يقوده عبد المحسن سلامة سيكون له صدى لدى الزملاء الصحفيين بعيدا عن نبرة العنجرية ورفع الشعارات الجوفاء مستطردا العام الأخير للنقابة كشفت توجهات من يتاجر بالقضايا ومن يتخذ مواقف ذريعة راسخة للحصول على تصويت ومن يبغى مصلحة الوطن والصحفيين .
واستطرد النائب نادر مصطفى، نحن فى أمس الحاجة للانتباه للمهنة لأن الصحفى أصبح مضطرا للعمل بأكثر من مكان لتوفير احتياجاته والمؤسسات الصحفية تمر بضوائق مالية نظرا لارتفاع أسعار الأوراق والأحبار، ويجب الانتباه لأجور الصحفيين ورفع الكفاءة لتعود المهنية وتؤدى الصحافة دورها الوطنى والقومى لخدمة الوطن.
ومن المقرر أن تنعقد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين اليوم الجمعة، لإجراء انتخابات التجديد النصفى على الـ 6 مقاعد عضوية مجلس النقابة ومقعد نقيب الصحفيين، لعدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية، والتى تم دعوتها يوم 3 مارس الماضى.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المنافسين على 6 مقاعد عضوية مجلس نقابة الصحفيين 70 صحفيا، فى حين يخوض السباق على مقعد النقيب 7 مرشحين.


print