الإثنين، 20 مايو 2024 11:50 ص

تسمم 2000 طالب بالصعيد.. نائب رئيس حزب مستقبل وطن: عاقبوا الجناة حتى لا تتكرر الجريمة

تسمم 2000 طالب بالصعيد.. نائب رئيس حزب مستقبل وطن: عاقبوا الجناة حتى لا تتكرر الجريمة النائب أشرف عثمان
الخميس، 16 مارس 2017 05:44 م
كتب محمود العمرى
طالب النائب أشرف عثمان، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، بالبدء فى إجراء تحقيق كامل وشفاف للوصول للمتسبب فى جريمة تسمم نحو 2000 تلميذ فى محافظة سوهاج بالصعيد، بعد تناولهم الوجبة المدرسية.

وقال "عثمان" فى بيانٍ له اليوم الخميس: "لا يعقل وصول الإهمال إلى هذا الحد الذى قد يودى بآلاف الطلاب والأطفال دفعة واحدة، لا يمكن أن تتوقف القضية عند حد تقديم العلاج اللازم والضرورى للأطفال المصابين، ولكن لابد من معرفة الجانى وراء هذه الجريمة، لابد من تشكيل لجنة وزارية من الصحة، والتعليم، والتموين، بالإضافة إلى الرقابة الإدارية لمراجعة جميع تعاقدات الوجبات المدرسية على مستوى الجمهورية، بعد تكرار حالات التسمم".

وطالب "عثمان"، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء بسرعة الاستجابة لتشكيل هذه اللجنة، ومنح الرقابة الإدارية صلاحيات واسعة فى عملية الرقابة ومراجعة العقود، والتأكد من التزام المصانع والمتعهدين باشتراطات السلامة والمعايير التى وُضِعَت من قِبَل وزارة التربية والتعليم.

كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت ارتفاع حالات الاشتباه بالتسمم الغذائى لنحو 1911 تلميذًا، نتيجة تناول وجبة مدرسية بـ8 مدارس بمركز أخميم بمحافظة سوهاج.

وطالب عدد من نواب محافظة سوهاج، بتشكيل لجنة تقصى حقائق فى وقائع التسمم فى المدارس، وآخرها واقعة مدارس بـ"ساقلتة" و"أخميم"، ومحاسبة المتسبب فى ذلك، وأيضًا تكرر الأمر فى مستشفى "ببا" المركزى والتى استقبلت 12 تلميذًا من تلاميذ مدرسة فاريبقة ببا الابتدائية،عقب تناولهم إحدى الوجبات المدرسية.

ويأتى ذلك بعد 24 ساعة من تسمم أكثر من 2000 طالب بمحافظة سوهاج، ومن قبلها العثور على أمواس ودبابيس فى البسكويت المدرسى بمحافظة البحيرة.


الأكثر قراءة



print