الأحد، 28 أبريل 2024 10:54 م

وصف القرار بـ"بداية انقشاع الضباب".. "الوفد" يرحب باستئناف "أرامكو" توريد البترول لمصر

وصف القرار بـ"بداية انقشاع الضباب".. "الوفد" يرحب باستئناف "أرامكو" توريد البترول لمصر الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمى لحزب الوفد
الأربعاء، 15 مارس 2017 11:49 م
كتب محمود العمرى
رَحَّبَ حزب الوفد على لسان متحدثه الرسمى الدكتور محمد فؤاد، عضو البرلمان، بقرار شركة "أرامكو" السعودية الخاص باستئناف توريد المنتجات البترولية بعد تعليق الشحنات فى أكتوبر الماضى.

وكانت وزارة البترول المصرية قد أعلنت أن شركة النفط السعودية الحكومية "أرامكو" ستستأنف توريد المنتجات البترولية إلى مصر، بعد 5 أشهر من توقفها بشكل مفاجئ.

وقال "فؤاد"، إن الاتفاق مع شركة "أرامكو" يتضمن توريد 700 ألف طن من المنتجات النفطية المكررة شهريًا، بفترة سداد تصل إلى 15 عامًا، و فترة سماح 3 سنوات.

وأكد "فؤاد" أن ترحيب "الوفد" بهذه الخطوة الإيجابية ليس فقط لمردودها الاقتصادى على الجانبين، ولكن لأنها مؤشر على بداية انقشاع الضباب الذى غلف العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والمملكة.

وطالب "فؤاد" حكومة المهندس شريف إسماعيل بضرورة الإسراع فى تنفيذ خطة تطوير معامل التكرير المصرية التى كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، باعتبارها قادرة على تحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة فى منطقة الشرق الأوسط. وشدد على أن تنوّع مصر فى مصادر الإمداد بالوقود، مثل الاتفاقيات التى عقدتها البلاد مؤخرا مع دولتى العراق وليبيا.





الأكثر قراءة



print