السبت، 04 مايو 2024 06:32 م

مجانية عبد الناصر بريئة.. نائب لـ"وزير الصحة": القيادات الفاشلة سبب تهاوى منظومة الصحة

مجانية عبد الناصر بريئة.. نائب لـ"وزير الصحة": القيادات الفاشلة سبب تهاوى منظومة الصحة أحمد عبده الجزار
الثلاثاء، 14 مارس 2017 05:30 م
كتب تامر إسماعيل
انتقد النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، تصريحات وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، بشأن تهاوى منظومة الصحة بسبب مجانية جمال عبد الناصر، مؤكدا أن بقاء وزير الصحة فى التعديل الوزارى الجديد أمر كان عليه علامات استفهام كبيرة، ولكن للأسف الوزير لم يكتفى بإفساد منظومة الصحة فقط ولكنه يحاول إفساد التاريخ أيضا.

وأكد "الجزار" فى بيان له اليوم الثلاثاء، أن التهاوى الموجود فيها مستشفيات الصحة السبب الرئيسى فيه وجود وزراء وقيادات فشلة لم يكونوا على قدر المسئولية، وهم السبب فى زيادة معدلات المرض، وتدهور المستشفيات العامة بجميع أنحاء الجمهورية، مؤكدا أن مصر من أكثر دول العالم تدنى فى قطاع الصحة.

وقال عضو محلس النواب، إن أى دولة فى العالم عليها التزامات تجاه الطبقة الفقيرة وهى واجب وليست منحة من الدولة كم يظن وزير الصحة، مضيفا "يجب على الوزير الاهتمام بالصحة ومشاكلها الحالية وترك التاريخ لأصحابه، و يعلم أن مجانية عبد الناصر هى التى جعلت منه دكتورا".

وحذر "الجزار"، من وجود توجهات لدى الحكومة الحالية من خصخصة المستشفيات الحكومية وجعل الخدمة المقدمة للمواطنين بمبالغ يعجز الفقراء عن دفعها.


print