الجمعة، 03 مايو 2024 06:54 م

المدير التنفيذى لتطوير العشوائيات يقدم كشف حساب للجنة "إسكان البرلمان" قريبا

المدير التنفيذى لتطوير العشوائيات يقدم كشف حساب للجنة "إسكان البرلمان" قريبا لجنة إسكان البرلمان
السبت، 11 مارس 2017 06:08 ص
كتب محمد أبو عوض
قال عاطف عبد الجواد، عضو لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالبرلمان، إن اللجنة ستستدعى المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، لمعرفة ما قام به الصندوق فى الفترة الماضية، وخطة الصندوق فى الشهور القادمة.

وتابع عضو مجلس النواب عن مركز ومدينة بنى سويف، فى تصريحات لـ" برلمانى" أن الملفات فى اللجنة لا يتم فتحها إلا بعد تقديم أحد الأعضاء سؤال أو طلب إحاطة للمسئول، وهو ما لم يحدث مع مسئولى تطوير العشوائيات فى مصر .
وأضاف "عبد الجواد" أن اللجنة قامت بتشكيل لجنة داخلية لمتابعة تطوير العشوائيات فى جميع أنحاء الجمهورية، ولكنها لم تفعل بالشكل الكامل، وسنفتح ملف تفعيلها داخل اللجنة الأسبوع المقبل .

وكان المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية قد زار سكان المنطقة زرايب 15 مايو بحلوان،وطالبهم بعرض مشاكلهم، مؤكداً تواجده معهم باستمرار حتى يتم الانتهاء من تطوير المنطقة متضمنة الخدمات الأساسية (مستشفي، ومدرسة، وناد اجتماعى يراعى البعد الاجتماعى، ومهنة الفرز والتدوير التى يعمل بها قاطنو المنطقة).
وأوضح المدير التنفيذى للصندوق، أن تطوير المنطقة لن يقتصر على الخدمات أو البناء فقط، وإنما سيشمل تطوير الإنسان، وتنفيذ برامج اجتماعية لسكان المنطقة، وبخاصة الأطفال والشباب والسيدات، محو الأمية وتشغيل الشباب، وتعليم السيدات الحرف والمهن اليدوية مثل السباكة والخياطة أسوة بسيدات منشية ناصر، و استصدار الرقم القومى وإثبات القيد.



الأكثر قراءة



print