الإثنين، 20 مايو 2024 07:55 م

لجنة النقل على شطّ القناة.. والفريق مميش: إنشاء 5 "كبارى عائمة" بتوجيهات الرئيس

لجنة النقل على شطّ القناة.. والفريق مميش: إنشاء 5 "كبارى عائمة" بتوجيهات الرئيس جانب من الجولة
الخميس، 09 مارس 2017 12:36 م
كتب محمد عوض
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة ستنفذ 5 كباري عائمة فوق المجرى الملاحي لقناة السويس، تنفيذاُ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتيسير احتياجات المواطن اليومية.

وأضاف مميش، أمام وفد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اليوم الخميس، فى ختام جولة اللجنة بشركات هيئة قناة السويس: نهتم بالقضايا التي تهم شعب السويس وكل ما يتعلق بالخدمات الحيوية المقدمة للمواطنين، منها نقل الركاب والمركبات بين ضفتى القناة عبر نفق الشهيد أحمد حمدي ومعديات هيئة قناة السويس.

وزارت لجنة النقل ترسانة السويس البحرية، مع الفريق مهاب مميش و اللواء أحمد حامد محافظ السويس، واللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل وعدد من أعضاء اللجنة وممثلي مجلس النواب عن المحافظة السويس.

وأوضح الفريق مميش أن هيئة قناة السويس تولي اهتماماً بالغاً بشركاتها وتعمل على تنميتها، في إطار السياسة التي تنتهجها الهيئة نحو تنويع مصادر دخل القناة وعدم الاعتماد فقط على رسوم العبور .

وقدم المهندس عصام ضبش رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة السويس البحرية، عرضاً تقديمياً يلقي الضوء على الإمكانيات الفنية والبشرية التي تمتلكها الشركة، ونشاط الشركة الرائدة في مجال إصلاح السفن،موضحاً تميز الشركة بامتلاكها ثلاثة وسائل رفع وهى الحوض الجاف والحوض العائم والقزق الميكانيكي، كما استعرض بالتفصيل مراحل إنشاء البنتون رقم (5) أحد الأجزاء المكونة لكوبري النصر العائم والذي شاركت فيه الشركات التابعة للهيئة.

وأثنى اللواء سعيد طعيمه على الجهد المبذول من قبل هيئة قناة السويس في تطوير أنشطتها وتبني مشروعات واعدة ، أملين أن ينتقل هذا النموذج من العمل الجاد والمثمر إلى جميع الهيئات والوزارات حيث أنها نموذج للنجاح الذي يجب أن يحتذى به على مستوى الدولة من أجل تحقيق مصلحة المواطن المصري.

جانب من الجولة (1)

جانب من الجولة (2)

جانب من الجولة (3)


الأكثر قراءة



print