الجمعة، 03 مايو 2024 09:42 ص

السياحة العلاجية "ستاند باى".. لجنة إعداد القانون تجتمع الأسبوع القادم لإنجازه وعرضه نهاية مارس

السياحة العلاجية "ستاند باى".. لجنة إعداد القانون تجتمع الأسبوع القادم لإنجازه وعرضه نهاية مارس الدكتورة شادية ثابت عضو مجلس النواب
الخميس، 09 مارس 2017 12:31 م
كتب محمد صبحى
قالت الدكتورة شادية ثابت عضو مجلس النواب، عضو اللجنة الفرعية المشكلة لإعداد قانون السياحة العلاجية، إن اللجنة أوشكت على الانتهاء من وضع الخطوط العريضة بمشروع القانون، تمهيدا لعرضه نهاية شهر مارس الجارى، مشيرة إلى أن أعضاء اللجنة سيعقدون سلسلة من الاجتماعات خلال الأسبوع المقبل، تزامنا مع عودة انعقاد الجلسات العامة للبرلمان لاستكمال مناقشة القانون.

وأوضحت النائبة شادية ثابت فى تصريح لـ"برلمانى" أن من أبرز ما انتهت إليه اللجنة بخصوص مشروع قانون السياحة العلاجية، يتمثل فى ضرورة توفير الأماكن اللازمة للسائحين منذ دخولهم الدولة وحتى موعد المغادرة، مع توقيع برتوكول والاستعانة بمختصين للتعامل مع السائحين، وكذلك تشكيل زمالة للأطباء العاملين فى هذا المجال، مع تدريب التمريض لتوفير الرعاية اللازمة.

وتابعت شادية ثابت أن السياحة الاستشفائية تندرج تحت السياحة العلاجية، موضحة أن مصر لديها أماكن للسياحة الاستشفائية لا يوجد مثيل لها بالعالم، مثل البحيرات الحمرا ومنتجع سفاجا والواحات والدفن بالرمال بسيوه وغيرها من الأماكن التى توفر للدولة مليارات الجنيهات.


print