السبت، 27 أبريل 2024 08:23 ص

على المصيلحى يفتح ملف "دعم العيش".. ونائبة للوزير: ربنا معاك انت دخلت عش الدبابير

على المصيلحى يفتح ملف "دعم العيش".. ونائبة للوزير: ربنا معاك انت دخلت عش الدبابير النائبة ثريا الشيخ و على المصيلحى وزير التموين
الثلاثاء، 07 مارس 2017 11:32 م
كتب هشام عبد الجليل
وجهت النائبة ثريا الشيخ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، رسالة للدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قائله: "ربنا معاك انت دخلت عش الدبابير برجليك".

وأضافت النائبة فى تصريح لـ"برلمانى"، أن وزير التموين استطاع خلال الفترة القصيرة التى تولى فيها الوزارة أن يخفض سعر الأرز والسكر، وأن هذا الأمر خطوة تحسب له، وأنه أكد على عدم المساس برغيف الخبز.

وأكدت عضو اللجنة الاقتصادية، أن وزير التموين لم يقصد من تقليص عدد الأرغفة فى الكارت الذهبى إلغاء الدعم كما أشاع البعض وقاموا بشحن المواطنين بالخروج فى ثلاث محافظات يسجلون اعتراضهم على هذا القرار، موضحه أنه لا يوجد وزير يستطيع ان يتحدث حول إلغاء الدعم عن رغيف الخبز.

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر تخفيض عدد الأرغفة على الكروت الذهبية لأصحاب المخابز بحد أقضى 500 رغيف للكارت الواحد، بعدما كان يتراوح عدد أرغفة بالكارت الذهبى من 1000 إلى 4 آلاف رغيف يوميًا بسبب تلاعب بعض أصحاب المخابز فى صرف عمليات صرف خبز وهمية.






print