الإثنين، 29 أبريل 2024 06:59 ص

رغيف العيش بطل مصر النهارده.. "المؤتمر": المنظومة عايزة حسم ولازم نوضح الأمور للناس

رغيف العيش بطل مصر النهارده.. "المؤتمر": المنظومة عايزة حسم ولازم نوضح الأمور للناس الدكتور حسين أبو العطا نائب رئيس حزب المؤتمر
الثلاثاء، 07 مارس 2017 09:41 م
كتب محمد أبو عوض
حذر الدكتور حسين أبو العطا نائب رئيس حزب المؤتمر، من فتنة تصيب الناس جراء تخفيض عدد أرغفة الخبز على الكارت الذهبى للمخابز، من 3000 رغيف إلى 500 رغيف، مطالبا الحكومة بالتحرك بأقصى سرعة لاحتواء الأزمة الناشئة الآن، بعدما صدر أصحاب المخابز للناس، أنه سيتم تخفيض عدد أرغفة الخبز لكل مواطن، من 5 أرغفة إلى 3 أرغفة يوميا، وهو ما نفته وزارة التموين ويعتبر قلبا للحقائق.

وشدد أبو العطا فى بيان له اليوم، على أنه يساند تماما الخطوات المتواصلة لإصلاح منظومة الدعم وتقليل الفساد فى منظومة الخبز، لكن هناك بعض الأطراف التى تعمل على استغلال الأزمة لتأليب الناس على الحكومة.

وكانت العديد من المدن والقرى قد شهدت الساعات الماضية خروج العديد من الاحتجاجات من جانب الأهالى، اعتراضا عل تخفيض حصة الأرغفة الموزعة للمخابز على الكارت الذهبي، ومنها محافظة كفر الشيخ ومدينة دسوق ومركز القوصية بأسيوط والمنيا والإسكندرية، كما قام البعض بقطع شريط السكة الحديد وهو ما رآه ابو العطا تحريكا للناس من جانب جهات مدسوسة.





print