السبت، 27 أبريل 2024 07:59 م

"دسوق" تبحث عن رغيف العيش.. نائب: الناس وقّفت القطارات بسبب تخفيض الكارت الذكى

"دسوق" تبحث عن رغيف العيش.. نائب: الناس وقّفت القطارات بسبب تخفيض الكارت الذكى جانب من المظاهرات
الثلاثاء، 07 مارس 2017 04:51 م
كتبت نورا طارق
سادت حالة من الغضب بمركز دسوق فى محافظة كفر الشيخ، احتجاجًا على صدور تعليمات من الدكتور على المصيلحى وزير التموين، بتخفيض عدد الأرغفة التى تُصْرَف بالكارت الذهبى الذى يحتفظ به صاحب المخبز لصرف الأرغفة للمواطنين الذين لا يملكون بطاقات ذكية من 2000 رغيف لـ500 فقط، ما دفع عدد من السيدات لتنظيم وقفات احتجاجية منددات بقرار الوزير.

فيما قال محمود محمد مفتش تموين، إن عدد الكروت الذهبية لدى أصحاب المخابز بمركز ومدينة كفر الشيخ 45 كارتًا ذهبيًا فقط، وقرار الوزير سيؤدى لوجود نقص فى عدد الأرغفة التى تُصْرَف لمن لا يملكون كروتًا ذكية، نظرًا لتخفيض عدد الأرغفة التى تُصْرَف بالكرت الذهبى من 2000 لـ500 رغيف فقط.

فيما أوضح النائب سيد أحمد عيسى، عضو البرلمان عن دائرة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، إن الأهالى نظموا اليوم الثلاثاء مظاهرات، وأوقفوا حركة القطارات بمحطة السكك الحديدية، بسبب قرار وزير التموين بتخفيض أعداد الأرغفة بالكارت الذهبى.

وأضاف "عيسى" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "تواصلت مع المحافظ أمس بشأن غضب الأهالى من قرار تخفيض أعداد الخبز بالكارت الذهبى، ووعدنى بأنه سيطالب الوزير بإرجاء القرار، لكن لم تُحَل المشكلة، والأهالى نظموا مظاهرات تنديدًا لقرار الوزير، وأوقفوا القطارات، وتواصلت مع المحافظ مرة أخرى، ووعدنى بالاتصال بوزير التموين، لكن لم يبلغنى أى جديد حتى الآن".

وطالب النائب بعدم المساس برغيف العيش لأى سبب من الأسباب، مشيرًا إلى أن المواطنين ليس لهم دخل بحوادث السرقة داخل منظومة الخبز.

وأكد النائب محمد الشهاوى، عضو البرلمان عن دائرة دسوق: "تواصلت مع المحافظ الذى تواصل مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين، وقال له حرفيًا: اعتبر المشكلة اتحلت".

وأضاف النائب، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إن سبب حالة الغضب هو تخفيض عدد أرغفة الكارت الذهبى، خاصة فى ظل ارتفاع أسعار جميع السلع، معقبًا: "الناس مش لاقية تاكل، وأنا تقدمت بعدد من الشكاوى بشأن عدم صرف كروت بطاقات التموين للمواطنين".
مظاهرات (1)

مظاهرات (2)



print