الأحد، 12 مايو 2024 12:20 م

السفير الصينى: زيارات السيسى عمقت العلاقة بين مصر والصين ونسعى لمزيد من التواصل البرلمانى

السفير الصينى: زيارات السيسى عمقت العلاقة بين مصر والصين ونسعى لمزيد من التواصل البرلمانى جانب من الندوة
الإثنين، 06 مارس 2017 05:05 م
كتبت سماح عبد الحميد تصوير : عمرو مصطفى
قال السفير الصينى فى القاهرة، سونغ آى قوه، إن مصر من أهم شركاء التعاون بالنسبة للصين، لافتا إلى أن مصر هى أول دولة عربية وأفريقية تربطها علاقات بالصين.

amr-moustafa-(7)

وأكد السفير الصينى، أن الثلاث زيارات التى قام بها الرئيس السيسى للصين ساهمت فى تعميق الصداقة بين الدولتين، وأعطت دلالة واضحة على قوة العلاقات بين مصر والصين.

amr-moustafa-(8)

وأضاف خلال ندوة "آفاق التعاون البرلمانى بين مصر والصين"، أن الجانب المصرى والصينى يوليان اهتمامًا كبيرًا للتواصل والتعاون بين المؤسسات التشريعية فى البلدين، لافتا إلى أن إقامة الدورة الحالية من البرلمان المصرى فرصة جيدة لتعزيز التعاون البرلمانى.

amr-moustafa-(9)

وأشار السفير الصينى، إلى أن الرئيس الصينى كان أول رئيس أجنبى يزور البرلمان المصرى، وهو ما يعد دليلا على الاهتمام بتوطيد العلاقات مع مصر.
amr-moustafa-(10)

ولفت السفير الصينى، إلى أنه التقى عددًا من أعضاء مجلس النواب من اللجان المتخصصة للاستفادة من آلية التعاون البرلمانى بين البلدين، مؤكدا ضرورة تفعيل وتوظيف جمعية الصداقة البرلمانية المصرين الصينية، وتوطيد سبل التبادل البرلمانى بين البلدين.

amr-moustafa-(6)

وشارك فى الندوة، محمود علام سفير مصر اﻷسبق لدى الصين، والدكتورة ماجدة صالح عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، والنائب الدكتور نادر مصطفى عضو مجلس النواب المصرى، ويدير الندوة حسين إسماعيل رئيس الفرع اﻹقليمى لمجلة الصين اليوم.








amr-moustafa-(11)

amr-moustafa-(12)

amr-moustafa-(13)

amr-moustafa-(14)




الأكثر قراءة



print