الإثنين، 20 مايو 2024 09:33 م

"الصيادلة": مشروع قانون مزاولة المهنة يمنح النقابة صلاحيات أوسع فى تراخيص الصيدليات

"الصيادلة": مشروع قانون مزاولة المهنة يمنح النقابة صلاحيات أوسع فى تراخيص الصيدليات جورج عطا الله عضو النقابة العامة للصيادلة
الأحد، 05 مارس 2017 12:26 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد الدكتور جورج عطا الله، عضو النقابة العامة للصيادلة، أن النقابة أعدت مشروع قانون خاص بمزاولة مهنة الصيدلة، الذى قدمه النائب محمد سليم، ومن المقرر مناقشته بلجنة الشؤون الصحية بالبرلمان الفترة المقبلة.

وشدد "عطا الله" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن نقابة الصيادلة ترفض أى مشروعات قوانين أخرى لمزاولة المهنة، مشيراً إلى أن النقابة هى صاحبة الحق الأول فى طرح القضايا التى تخص أعضاءها وتنظم مزاولة المهنة.

وأوضح عضو نقابة الصيادلة، أن القانون المقدم من النائب محمد سليم، يعطى صلاحيات أوسع للنقابة فيما يخص طريقة ترخيص الصيدليات وآلياتها، ووضع ودور نقابة الصيادلة فى لجان تسعير الأدوية، كما يطرح فكرة تقنين أعداد خريجى كليات الصيادلة، قائلاً: "الدول العربية بها 80 ألف صيدلى، وفرنسا بها ما يقارب من 17 ألفا فقط، أما مصر لديها 206 آلاف صيدلى، وعدد الصيادلة فى مصر كبير جدا ويمكنه خدمة مليار مواطن، وهى النسبة التى يجب تقليصها".

وأشار عطا الله إلى أن القانون يمنع ويقنن وجود دخلاء على المهنة، مستنكراً زيادة أعداد العاملين بمصانع الدواء من غير خريجى كليات الصيدلة لتصل لنسبة 50% من العاملين بمصانع الدواء، موضحاً أن القانون يهدف لحماية المهنة من الدخلاء.


الأكثر قراءة



print