الخميس، 16 مايو 2024 12:03 ص

نصر القفاص: لا يُشرف "المصريين الأحرار" الاستمرار فى الاتحاد الليبرالى الدولى.. وسنكشف مفاجآت "المنظمة"

نصر القفاص: لا يُشرف "المصريين الأحرار" الاستمرار فى الاتحاد الليبرالى الدولى.. وسنكشف مفاجآت "المنظمة" نصر القفاص المتحدث الإعلامى لحزب المصريين الأحرار
الخميس، 02 مارس 2017 07:05 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال نصر القفاص، المتحدث الإعلامى لحزب المصريين الأحرار، إن مؤسس الاتحاد الليبرالى العربى يعنى "أيمن نور"، وأنه لا يمكن أن يشارك حزب المصريين الأحرار فى مؤسسة مشبوهة.

وأضاف "القفاص"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن "العلايلى" أصدر بيانًا به كلام مُرْسَل ولم يرد على المعلومات التى أوردها الحزب بشأن طبيعة هذه المنظمة وطبيعة عملها، فضلاً عن أنه اعتبر أن تيار المستقبل اللبنانى المشارك فيها حزبًا وهو ليس حزبًا وبالتالى كان عليه تصحيح معلوماته.

وأوضح أن "العلايلى" ذكر عدد من الأحزاب لا تتخطى أصابع اليد الواحدة، مشاركة فى هذا الاتحاد، فى حين أن مصر بها 104 أحزاب.

وأكد "القفاص" أن "المصريين الأحرار" لا يشرفه أن يكون فى الاتحاد الليبرالى الدولى، لافتا إلى أن لديه الكثير من المفاجآت التى سيكشفها عن هذه المنظمة، وعن طبيعة عملها وما تسعى له خلال الفترة المقبلة، وأن الحزب لن يكمل فيها.

وتابع: "بما أن العلايلى أصدر بيانًا باسم منظمات مجتمع مدنى، وجمعيات سياسة مشاركة فيه، فأنا مندهش؛ هل مرر عليهم هذا البيان؟، أم أنهم وَقَّعوا عليه بالتمرير؟، أم أنه أصدره وفقًا لرؤيته هو، فإن كانت فعليًا منظمة كبيرة كيف تصدر بيانًا دون اتفاق أو اجتماع جميع أعضائها".

وأضاف: "العلايلى يقول إن القرار للنيل من شخصه، ولكن عليه أن يدرك أولاً ما هو تاريخه السياسى، سوى كونه طبيب أسنان دخل المجال السياسى بعد الثورة، وما هو حجم هذا التاريخ حتى ننال منه؟"، معتبرًا أنه يضخم من نفسه فى حين أنه لا يملك تاريخًا سياسيًا.

جدير بالذكر أن حزب المصريين الأحرار قد قرر تجميد عضويته بالاتحاد الليبرالى العربى، وردًا على ذلك أصدر محمود العلايلى رئيس الاتحاد بيانًا هاجم فيه الحزب.


الأكثر قراءة



print