الأحد، 02 يونيو 2024 05:52 ص

حزب الوفد: زيارة "ميركل" لمصر تأكيد على فاعلية خطوات الإصلاح

حزب الوفد: زيارة "ميركل" لمصر تأكيد على فاعلية خطوات الإصلاح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
الأربعاء، 01 مارس 2017 12:26 م
كتب محمود العمرى
أكد الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد أن زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الخميس المقبل، لمصر، تعكس مناخا سياسيا واقتصاديا مستقرا تشهده مصر في هذه الفترة الهامة من تاريخها.

وأضاف "فؤاد" فى بيان له أن المراقب الجيد للفترة السابقة يستطيع أن يلمس خطوات إصلاحية هامة في الملف الاقتصادي المصري، من شأنها خلق تقارب بين مصر والسوق الأوروبي وعلى رأسها ألمانيا.

و قال "فؤاد" إنه حضر زيارة تحضيرية منذ عدة أشهر ضمت رئيس البنك المركزي الألماني والمستشار الاقتصادي للمستشارة الألمانية "ميركل"، لمس فيها حرصا شديدا من ألمانيا على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وتأتي زيارة المستشارة الألمانية كخطوة واضحة في هذا الطريق.

و أكد "فؤاد" أن الدولة المصرية عازمة على إصلاح المناخ الاستثماري لجذب الاستثمارات اللازمة لدفع عجلة التنمية، معربا عن تفاؤل حذر مدعوما بالعديد من الشواهد و التقارير العالمية التي تؤكد أننا نشهد بدايات انفراجة اقتصادية حقيقية.

واستطرد "فؤاد" ان حزب الوفد يدعم كل الخطوات التي من شأنها إحداث طفرة اقتصادية يترتب عليها تنمية حقيقية يلمسها المواطن المصري و ستظل مؤسساته تدعم تشريعات مالية و اقتصادية و اجتماعية تسهم في هذه الأهداف.


print