الأحد، 02 يونيو 2024 06:52 ص

5 مشاهد من عمل مجلس النواب اليوم

5 مشاهد من عمل مجلس النواب اليوم 5مشاهد
الإثنين، 27 فبراير 2017 12:30 ص
كتب إيهاب محمد
بدء اللجلسة العامة

بدأ مجلس النواب المصرى عمله اليوم فى الثالثة عصرا، برئاسة الدكتور على عبد العال، لنظر تحديد مناقشة 6 طلبات مناقشة عامة، ومناقشة بعض مشروعات القوانين، أهمها قانون الموانئ التخصصية، ومشروع قانون التعاونيات، وأخذ الرأى النهائى على مشروع قانون جوائز الدولة للإنتاج الفكرى، ومشروع قانون إنشاء المجلس الأعلى للثقافة والإعلام.

البرلمان يبدأ الجلسة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء العريش

استهل مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، بالوقوف لمدة دقيقة حداد على أرواح شهداء شمال سيناء من الأقباط، الذين طالتهم يد الإرهاب.
وأشار عبد العال، إلى أن هدف هذه الممارسات من قبل الفئة الضالة التى تسفك الدماء، يتثمل فى ضرب الوحدة الوطنية.


اجتماع مغلق للجنة التشريعية لحسم مصير عضوية "السادات" نتج عنه الموافقة على إسقاط عضويته

عقدت اللجنة التشريعية بمجلس النواب اجتماعا اليوم ، حضره الأعضاء الأساسين فقط للجنة، لحسم مصير عضوية محمد أنور السادات على خلفية الاتهامات الموجهة إليه، والتى تتضمن إرسال معلومات عن البرلمان المصرى للبرلمان الدولى، وتزوير توقيعات النواب على مشروعى قانونى الإجراءات الجنائية والجمعيات الأهلية.

وجاءت توصيات اللجنة بإسقاط عضوية محمد أنور السادات بموافقة 40 نائبا، ومعارضة نائبين وامتناع نائبين آخرين عن التصويت، بعدما تأكد الجميع بأنه لا خلاف على ثبوت الواقعتين المتهم فيهما النائب.

وقال المستشار بهاء أبو شقة، إن اللجنة ستعد تقريرها النهائى بشأن الوقائع وتوصياتها، متضمنا تقرير لجنة القيم السابق إعداده والذى أوصى أيضا بإسقاط عضوية السادات، ليتم عرضه على أول جلسة عامة تالية عقب الانتهاء من إعداد التقرير.

رئيس البرلمان يطالب الحكومة بتسخير إمكانياتها لتوفير الرعاية لأقباط العريش

طالب الدكتور على عبد العال، الحكومة بضرورة تسخير جميع إمكانيتها لخدمة الأسر القبطية النازحة من العريش، وتوفير جميع سبل الرعاية لهم.
وقال عبد العال، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، إن المجلس تابع الاعتداءات على بعض الأخوة المصريين من المسيحيين فى شمال سيناء، واستهداف أرواح الأبرياء وممتلكاتهم دون ذنب أو جريمة سوى رغبة من الفئة الضالة التى تسفك الدماء فى بث الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

البرلمان يعلن خلو مقعد "على المصيلحى" بالشرقية

أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلو مقعد الدكتور على المصيلحى، فى الدائرة السادسة أبو كبير بالشرقية، لتعيينه وزيرا للتموين والتجارة الداخلية.
وكان الدكتور على المصيلحى، قد تولى منصب وزير التموين والتجارة الداخلية فى التعديل الوزارى الأخير، وكان يشغل منصب رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب.





print