الخميس، 09 مايو 2024 02:59 ص

إيناس عبد الحليم: محافظ البنك المركزى أطلق نكتة "بايخة" أتت بأثر عكسى على سعر الدولار

إيناس عبد الحليم: محافظ البنك المركزى أطلق نكتة "بايخة" أتت بأثر عكسى على سعر الدولار النائبة إيناس عبد الحليم وطارق عامر محافظ البنك المركزى
الأحد، 26 فبراير 2017 02:37 م
كتبت سمر سلامة
تقدمت إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة حول تصريحات طارق عامر محافظ البنك المركزى، مؤكدة أن تصريحاته أشعلت سعر الدولار بالسوق السوداء، بعد إطلاقه نكتة "بايخة" أتت بأثر عكسى –على حد قولها.

وأضافت النائبة: "اشتعلت بالسوق الموازية للعملة أسعار صرف الدولار، رغم ثباتها بالبنوك عند 15.90 جنيه للشراء كأعلى سعر، و16 جنيهًا للبيع، وعادت "السوداء" لسابق عهدها، وعرضت أسعارًا حققت فارقًا كبيرًا جدًا مرتفعًا مقارنة بأسعار البنوك، وصل إلى 3 جنيهات لكل دولار، حيث عرضت السوق الموازية فى بداية تعاملات اليوم، الأحد، أسعار صرف تراوحت ما بين 18.35 و18.50 جنيه كحد أدنى للشراء، فيما وصل السعر بأماكن أخرى إلى 19 جنيهًا، وفقًا لما أكده متعاملون دائمون بها لمواقع إخبارية اقتصادية متخصصة فى نقل أخبار "العملة" وأسواق المال" .

وأشارت إلى أن تصريح محافظ البنك المركزى بأن سعر الدولار سيصل إلى 4 جنيهات، أثار حفيظة المستثمرين، وأدى إلى التلاعب بالاقتصاد المصرى، حيث أكد أنه كان يمزح حين صرح مسبقًا، حيث ذكر حرفيا "حديثى عن الدولار بـ4 جنيهات كان نكتة، والشعب المصرى بيحب النكتة، لكن المرة دى بيحبوا ياخدوا اللى على كيفهم ويحولوه لـ.. ما يصحش".

واستطردت: "الشكوك تحيط بقدرة محافظ البنك المركزى على التعامل مع هذه الأزمة والمساعدة فى تعافى الاقتصاد المصرى"، مطالبة بمحاسبته على تصريحاته الإعلامية غير المحسوبة.


print