السبت، 04 مايو 2024 06:40 م

عصام على الخبير السياحى يضع 6 ملفات عاجلة لحل أزمة السياحة أمام الرئيس والوزير

عصام على الخبير السياحى يضع 6 ملفات عاجلة لحل أزمة السياحة أمام الرئيس والوزير الخبير السياحى عصام على ويحيى راشد وزير السياحة
الجمعة، 24 فبراير 2017 08:47 م
كتب تامر إسماعيل
قال عصام على، الخبير السياحى، إنه أعد ملفًا كاملاً عن أزمة السياحة فى مصر، ووضع الحلول العاجلة المقترحة لحلها، وأنه سيرسلها الأسبوع المقبل للمجلس الأعلى للسياحة، والرئيس عبد الفتاح السيسى، ويحيى راشد وزير السياحة، وأعضاء لجنة السياحة بالبرلمان.

وأوضح الخبير السياحة فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن الملف الذى أعده يتضمن 6 محاور رئيسية مهمة تخدم القطاع السياحى، وتعيد مصر إلى خريطة السياحة العالمية، وتدفع تصنيفها إلى المركز 13 عالميًا بعد أن غابت السياحة عن مصر 14 شهرًا.

وأضاف "على" أن الورقة تتضمن مقترحات إقامة بورصة مصر للسياحة كأول خبير سياحى يقدم هذا الاقتراح، مما سيدعم القطاع ويزيد عدد رجال الأعمال المستثمرين به، كما سيرفع عدد الأسر العاملة بالقطاع إلى 5 مليون، ويرفع عدد الغرف الفندقية.

وأشار إلى أن الملف الثانى هو تخفيض رسوم الإقلاع والهبوط ورسوم المغادرة للطائرات التى تجلب السائحين خاصة الطائرات الوافدة من الدول المصدرة للسياحة بكثافة الى مصر.

والملف الثالث هو فتح جميع مكاتب مصر السياحية والتى تضم 26 مكتب سياحيا حول العالم لأنها أهم أدوات الترويج للسياحة واستقطاب السياح.

والملف الرابع يتمثل فى اختيار شركات دعاية وترويج سياحى لمصر داخل الدول المرجو استقطابها مثل روسيا وألمانيا، أما الملف الخامس فهو النظر فى قيمة التأشيرة المحصلة فى مصر والتى تقدر ب25 دولار عن كل سائح اجنبى، داعيا لتقليلها تشجيعا للسائحين مثلما تفعل دولا كثيرة وتحقق عائدات أكبر.

أما الملف السادس فهو منح تسهيلات على تأشيرة الدخول بمعنى أنه من الممكن إتاحة الفرصة لمن يحمل تأشيرة "شنجن" لأن ذلك سيزيد السياحة الوافدة لمصر بنسبة 25%.

print