السبت، 18 مايو 2024 01:36 ص

النائب محمد فؤاد يقترح إعادة تطوير ورفع كفاءة منطقة تقسيم كمال عبد الحافظ بالعمرانية

النائب محمد فؤاد يقترح إعادة تطوير ورفع كفاءة منطقة تقسيم كمال عبد الحافظ بالعمرانية الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب
الخميس، 23 فبراير 2017 04:12 م
كتب: محمود حسين
تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، دائرة العمرانية، باقتراح برغبة مقدم إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وموجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية؛ بشأن تطوير ورفع كفاءة منطقة تقسيم كمال عبد الحافظ الواقعة بمنطقة حي العمرانية التابعة لمحافظة الجيزة.
وصرح فؤاد، في بيان رسمي خاص بطلبه "أن هناك مشاكل كبيرة بشبكة الصرف الصحي بالمنطقة، وتحديداً بشارع برهام، تتمثل في الانسداد المتكرر في خطوط الصرف الصحي، نتيجة عدم تحديثها، ما يؤدي إلى حدوث "طفح" مستمر ببعض البالوعات الرئيسية بالمنطقة وأمام العقارات السكنية".

وأضاف فؤاد "هناك ضرورة لتركيب أنترلوك في بعض الشوراع المتفرعة من التقسيم؛ وذلك بسبب عدم استواء الأرض بشكل يؤذي المارة والسيارات بشكل كبير، وعلى سبيل المثال لا الحصر شوارع بكري منازع، ومحمد بيومي، والجندي، وهناك ضرورة لإعادة عملية السفلتة ببعض الشوارع بالتقسيم، ومثالاً على ذلك شارع منظمة الفتح، خاصة بعد أن تمت بعض الإصلاحات بالبنية التحتية منذ فترة طويلة دون إعادة السفلتة بعد الإنتهاء من تلك الإصلاحات، مما أدى إلى وجود بعض المنحدرات بشوارع التقسيم".

وأوصح فؤاد، أن هناك تهالكا في أعمدة الإنارة بالمنطقة المذكورة، وعدم وجود صيانة دورية لها، ما يؤدي إلى حالة من الظلام التام بشوارع التقسيم ليلاً، فضلاً عن ضرورة إزالة غرفة الكهرباء الكائنة بامتداد شارع منظمة الفتح بالتقسيم، وذلك بسبب أن تلك الغرفة لا تخدم أهالي المنطقة بأي شكل من الأشكال، بل وتعتبر عائقاً أمام المواطنين للخروج إلى شارع خاتم المرسلين الرئيسي ناحية اتجاه شارع استديو الأهرام، مما يؤدي إلى حالة من الازدحام والتكدس المروري عند مخارج التقسيم.
وأضاف فؤاد، أن هناك استغلالا من بعض الأشخاص لتلك الغرفة وإنشاء بعض الأكشاك المخالفة على جدرانها، واقترح فؤاد لحل تلك المشكلة، أن يتم وضع كابل كهرباء جداري صغير الحجم يحل محل تلك الغرفة التي تشغل مساحة كبيرة وتسد الطريق أمام المارة والسيارات دون مبرر أو أهمية.

واقترح فؤاد في طلبه بناء على ما سبق، أن يتم إعادة تطوير ورفع كفاءة وإزالة غرفة الكهرباء المذكورة من منطقة تقسيم كمال عبد الحافظ بمنطقة العمرانية، ووضع خطة صيانة وإصلاحات شاملة للمنطقة بصفة دورية؛ لتلافي تكرار تلك التهالكات والمشكلات بالشوارع والبنية التحتية الخاصة بالمنطقة.

ونوه فؤاد إلى أن هذا الاقتراح جاء نتيجة تفقده مناطق العمرانية، وحواره مع الأهالي حول أهم المشاكل التي تواجههم، وأنه يقوم بهذا الدور لحين وجود محليات منتخبة.


print