الأحد، 19 مايو 2024 05:07 ص

لماذا علقت 4 شركات مصرية اتفاقيات إسكان مع السعودية ؟

لماذا علقت 4 شركات مصرية اتفاقيات إسكان مع السعودية ؟ حسين صبور رئيس شركة الأهلى للتنمية العقارية
الخميس، 23 فبراير 2017 11:59 ص
كتب هانى الحوتى – نورا طارق
علقت 4 شركات عقارية مصرية مذكرات التفاهم فى مجال الإسكان مع وزارة الإسكان السعودية، خلال زيارة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة فى أبريل الماضى.

وأشارت وكالة "رويترز" فى تقرير لها، إلى أنه كان من المقرر أن تعمل شركات الأهلى للتنمية العقارية، وطلعت مصطفى القابضة، ومصر إيطاليا، وأوربت جروب، فى مشروعات إنشاء وحدات سكنية فى السعودية.

وقال حسين صبور، رئيس شركة الأهلى للتنمية العقارية لـ"رويترز" إن شركته علقت اتفاقية الشراكة مع وزارة الإسكان السعودية، رغم الانتهاء من الدراسات الخاصة بالمشروع، والسبب هو التخوف من توتر العلاقات بين مصر والسعودية".

وأكدت شركة أوربت جروب لـ"رويترز"، تعليق مذكرة تفاهم مع الجانب السعودى، إلا أنها امتنعت عن الخوض فى أى تفاصيل حول أسباب التعليق.

فيما لم ترد مجموعة طلعت مصطفى على اتصالات من رويترز لمعرفة ما إذا كانت مستمرة فى مذكرة التفاهم التى وقعتها مع الجانب السعودى أم لا.

ويأتى ذلك فى ظل تأكيدات المسؤولين فى البلدين على عدم وجود توتر أو خلاف فى العلاقات بينهما.

إلا أن رجل الأعمال حسين صبور، رئيس شركة الأهلى للتنمية العمرانية، أكد أنه لا صحة لما نشرته وكالة رويترز على لسانه، بشأن تعليق أعمال شركته لمشروعات بالسعودية، بسبب تخوفها من توتر العلاقات بين مصر والمملكة، قائلاً إن ما نشر غير صحيح، ونحن كرجال أعمال لا ننظر إلى العلاقات السياسية خلال عملنا.

وأرجع صبور، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، تأجيل البدء بمشروعات تعاقد عليها مع الحكومة السعودية، إلى انشغال شركته فى المشروعات التى تعمل بها بمصر.


print