الإثنين، 20 مايو 2024 10:09 م

من أجل صعيد أفضل.. رئيس "اقتصادية البرلمان" يزور المنيا لتفعيل دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة

من أجل صعيد أفضل.. رئيس "اقتصادية البرلمان" يزور المنيا لتفعيل دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة جانب من الزيارة
الأربعاء، 22 فبراير 2017 03:48 م
كتب عبد اللطيف صبح
واصل الوفد البرلمانى من لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب جولاتها بالصعيد، حيث سيلتقى اليوم محافظ المنيا اللواء عصام بديوى، وبعدها جولة فى المنطقة الصناعية بالمنيا ومنطقة المحاجر.

وقال النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية، نائب رئيس دعم مصر، فى بيان له، إن الوفد يضم نحو 40 نائبا من البرلمان ومن لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة النائب محمد على يوسف، وأعضاء مجلس النواب بالمنيا، من أجل تفقد الفرص المتاحة فى المنيا لتفعيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب.

وأضاف رئيس اللجنة الاقتصادية، أن الزيارة تأتى فى إطار الاهتمام بتنمية محافظات الصعيد، والاهتمام بدور الشباب فى هذه التنمية، وأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى تنمية الاقتصاد، حيث إن الاقتصاد المصرى فى أشد الحاجة إلى هذه المشروعات، وأن زيارة هذا الوفد هدفها إصلاح وتشجیع هذا القطاع والاستفادة منه فى التنمیة الاقتصادیة الشاملة.

وأشار "غلاب" إلى أن الوفد يرافقه مجموعات كبيرة من الشباب من أجل الاستماع إلى رؤيتهم ومطالبهم، وأن المنيا تمتلك فرصا استثمارية واعدة ومشروعات للشباب من شأنها نهضة للصعيد بأكمله، وعلى رأسها منطقة المحاجر الغنية بالخامات الطبيعية التى ميزها الله عن دونها من المحافظات الأخرى، ووجود رخام متعدد الألوان وبازلت وزلط متعدد الأنواع أيضا، وكثبان رملية متعددة الأنواع والاستخدامات.

وأضاف "غلاب" أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحتاج منا تقدیم المزید من المساعدة المادیة وإعداد برامج تدريبية إدارية وفنية، خاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة بكافة أنواعها، والتأكد من فاعلیة هذه المساعدات، مؤكدا أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة سیكون لها دور كبیر فى تحسین وضع الاقتصاد المصرى، حيث إن تجربة المشاریع الصغیرة والمتوسطة أثبتت نجاحها فى أكبر اقتصادیات العالم، مثل الصین والولایات المتحدة الأمریكیة.


الأكثر قراءة



print