السبت، 18 مايو 2024 12:56 م

نائب بـ"زراعة البرلمان": "مجموعة من البلطجية والحرامية استولوا على الثروة السمكية

نائب بـ"زراعة البرلمان": "مجموعة من البلطجية والحرامية  استولوا على الثروة السمكية لجنة الزراعة بالبرلمان
الإثنين، 13 فبراير 2017 01:11 م
كتب هشام عبد الجليل
هاجم النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، المسئولين عن الثروة السمكية، قائلا: "معندناش ثروة سمكية فى مصر مجموعة من البلطجية والحرامية استولوا على الثروة السمكية".

وطالب ملك، خلال كلمته اليوم الاثنين، باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، المسئولين عن الثروة السمكية بكشف النقاب عن الميزانية المخصصة لهم وآلية انفاقها عبر السنوات الخمس الأخيرة، والنفع الذى يعود على المواطن بشكل مباشر.

وأشار عضو لجنة الزراعة، إلى أن محافظة المنيا بها مفرخ سمكى القائم عليه والذى يقوم بتحصيل رسوم البيع بداخله وتسير حركة البيع والشراء "الخفير" الموجود به وهذا يعنى أن هناك فساد مستشرى فى هذا القطاع لابد من القضاء عليه.

من جانبها هاجمت النائبة جواهر الشربينى، محافظ بورسعيد، قائله: إنه يقوم بردم مساحات شاسعة من بحيرة المنزلة بهدف عمل مساكن مع العلم أن هذا التصرف سيتسبب فى قطع عيش الكثير من الصيادين.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة اليوم الاثنين المخصص لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة بشأن استراتيجية الحكومة فى النهوض بقطاع الثروة السمكية والعمل على حل مشكلات هذا القطاع، وبخصوص منح تصاريح الصيد وحماية البحيرات من التلوث واستخدام مياه المصارف فى الاستزراع السمكى والإهمال الشديد فى تطوير البحيرات بصفة عامة وردم أجزاء من مساحتها.

ويحضر الاجتماع وزير البيئة، ممثلين من هيئة الثروة السمكية، ممثلين من وزارت الرى، الداخلية، الصحة والسكان، البيئة، والإسكان، وبرئاسة النائب هشام الشعينى، رئيس اللجنة.


print