الجمعة، 17 مايو 2024 12:10 م

"نائب بنى سويف" يطالب بمنح مستثمرى الصعيد إمتيازات فى قانون الاستثمار الموحد

"نائب بنى سويف" يطالب بمنح مستثمرى الصعيد إمتيازات فى قانون الاستثمار الموحد النائب بدوى النويشى
الأربعاء، 08 فبراير 2017 05:27 ص
كتب محمد أبو عوض
قال بدوى النويشى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بمحافظة بنى سويف، إن محافظة بنى سويف بها مناطق صناعية تحتاج إلى مزيد من الرعاية والإهتمام من قبل الدولة، من خلال منح بعض المستثمرين الإمتيازات لجذب الأموال إلى الصعيد بشكل عام ومحافظة بنى سويف بشكل خاص.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قانون الاستثمار الموحد لابد من أن تنص بعض مواده على إعطاء المستثمر فى الصعيد إمتيازات، وتسهيلات لا توجد لمثيله فى أنحاء الجمهورية، لدفع عجلة التنمية بالصعيد، والذى أصبح تنميته من أولويات القيادة السياسية فى المرحلة الحالية وهو ما ظهر جليا فى مؤتمر الشباب الأخير .

وتابع "النويشى"، أن محافظات الصعيد بها قوة هائلة من الطاقة البشرية العاملة، بالإضافة إلى البنية الأساسية التى بدأت تتطور من حين إلى أخر، و هناك بعض المشكلات التى تواجه الطاقة البشرية هى عدم التأهيل بما يناسب سوق العمل، وهو ما يجعنا نطالب بتغير سياسات التعليم الفنى، بالإضافة إلى مطالبة الجامعات بتطوير مناهجها وفق متطلبات العصر.

وكانت لجنة الصناعة بالبرلمان برئاسة المهندس أحمد سمير، عقدت اجتماعًا هامًا لمناقشة آليات الاستثمار فى الصعيد، والمشروعات التى من الممكن طرحها هناك فى حضور وزير الصناعة المهندس طارق قابيل .


الأكثر قراءة



print