الجمعة، 03 مايو 2024 01:32 م

رئيس "التنمية الصناعية": رئيس الوزراء شكّل لجنة لتطوير مناطق صناعية فى 4 محافظات

رئيس "التنمية الصناعية": رئيس الوزراء شكّل لجنة لتطوير مناطق صناعية فى 4 محافظات لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم
الثلاثاء، 07 فبراير 2017 04:51 م
كتبت نور على
قال أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن هناك مشاكل كثيرة حول الأراضى الصناعية، لافتا إلى أن هناك مكاتب بالمناطق الصناعية فى الصعيد لا تقدم الخدمات المطلوبة.

وأضاف "عبد الرازق"، أنه تم عمل حصر كامل لتلك الأراضى، مشيرًا خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائب أحمد سمير، إلى أن هناك خطة للتوسع فى المناطق الصناعية وتطويرها، مؤكدا أن الخريطة الاستثمارية أمر مهم فى توجيه التنمية الصناعية بالصعيد.

وتابع رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن هناك لجنة تم تشكيلها من رئيس الوزراء تضم محافظات بنى سويف والمنيا والفيوم، وسيتم ضم أسيوط إليها، من أجل تطوير المناطق الصناعية بتلك المحافظات، وتم عقد اجتماع الأسبوع الحالى، لوضع الخطوط العريضة حول ما نريد أن عمله وأولويات التنمية وخطة التنفيذ.

وأضاف رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن لدينا فرص استثمارية فى محافظات الصعيد، ويتم العمل على استغلال هذه الفرص وتذليل العقبات، موضحا "أن هناك بعض المناطق الموجودة فى إقليم الصعيد تحتاج لاستكمال البنية، وهناك مناطق اتصرف عليها ولم تستكمل ولم تستغل لأنه لم يكن هناك إقبال عليها وحاول استغلالها".

يذكر أن لجنة الصناعة بالبرلمان تناقش فى اجتماعها، فرص الاستثمار الصناعى فى صعيد مصر، ومصادر تمويلها، خاصة مع توافر المقومات الصناعية بتلك المحافظات لأهمية ذلك فى توطين الصناعة بها، ولتحصل على نصيبها العادل من النمو الاقتصادى وفرص التشغيل.

ويحضر الاجتماع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورؤساء جمعيات مستثمرى الصعيد، من محافظة الجيزة إلى محافظة أسوان، لبحث المشكلات التى تواجه المشروعات الصناعية بمحافظات الصعيد، إعمالا بتوجهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى فى تنمية جنوب مصر بهدف تنمية وتطوير الصعيد.


print