الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:28 م

عضو "حقوق الإنسان" بالبرلمان: علينا فتح أسواق جديدة للسياحة لتوفر 2 مليون فرصة عمل

عضو "حقوق الإنسان" بالبرلمان: علينا فتح أسواق جديدة للسياحة لتوفر 2 مليون فرصة عمل محمد خليفة عضو لجنة حقوق الإنسان
الإثنين، 06 فبراير 2017 05:21 ص
كتب مصطفى النجار
أكد الدكتور محمد خليفة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن تنشيط السياحة يحتاج عمل جاد من الحكومة من خلال استثمار تواجد مكاتب اللهيئة بدول العالم، وكذلك يجب فتح أسواق جديدة للتغلب على الحصار الذى تفرضه بعض الدول على مصر، من أجل إخضاع القيادة السياسية، مقترحًا أن تزيد وزارة السياحة من جهودها فى دول شرق آسيا والهند وأمريكا اللاتينية.

كما اقترح خليفة، فى تصريح لـ"برلمانى"، التركيز على السياحة العلاجية فى مصر إلى جانب السياحة الثقافية التاريخية، مؤكدًا أن تنشيط السياحة سيوفر 2 مليون فرصة عمل ويزيد من الدخل القومى، ويساهم فى سد عجز الموازنة العامة الذى تضاعف فى السنوات الستة الخيرة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة عليها توفير البنية التحتية وأساليب الترويج لسياحة المؤتمرات التى تنتعش فى إمارة دبى بشدة لأنها أداة جذب مفيدة جدًا للاستثمارات المباشرة، كما أنها تساعد على زيادة مبيعات الشركات العاملة فى السوق المحلى.

كان هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة خلال المؤتمر الصحفى للهيئة أمس، أكد أن أعداد السياحة الوافدة تراجعت بنسبة 40% خلال عام 2016 مقارنة بها بعام 2015، إلا أنه أكد بدء التحسن خلال شهر سبتمبر الماضى حتى شهر ديسمبر الذى شهد ارتفاعا فى الأعداد الوافدة مقارنة بنفس الفترة من عام 2015.


الأكثر قراءة



print