الأحد، 05 مايو 2024 08:31 ص

وكيل "نقل البرلمان": ارتفاع رسوم الموانىء أدى إلى عزوف المراكب عن المرور بميناء السويس

وكيل "نقل البرلمان": ارتفاع رسوم الموانىء أدى إلى عزوف المراكب عن المرور بميناء السويس محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات
الأحد، 05 فبراير 2017 10:57 ص
كتبت- نورا طارق
قال النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة استدعت رئيس شركة الترسانة البحرية، لمناقشته فى خسائر الشركة التى تقدر حوالى 150 مليون جنيه، فضلا عن أن الإيرادات لا تغطى المصروفات، لذلك كان يجب الوقوف على العمل داخل الموانئ والتحقق من المستندات على أرض الواقع.

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة النقل والمواصلات قررت معاينة العمل بالموانئ على الطبيعة، وستحدد ميعاد الزيارة فى أول اجتماع لها، مشيرا إلى أن ارتفاع رسوم الموانئ نتج عنه عزوف المراكب عن المرور بميناء السويس.

وتابع النائب، يجب تنشيط الاستثمار بالدولة من خلال تطوير العمل بالموانئ البحرية، من خلال طرق متطورة للتسويق على غرار الأساليب العالمية .

وقررت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تنظيم زيارة ميدانية إلى هيئة قناة السويس، لمتابعة سير العمل بالشركات التابعة لها، لافتا إلى أن الهيئة تتعامل مع شركات أجنبية بالدولار، وعلى الرغم من ذلك تحقق خسائر، كما أن اللجنة قررت استدعاء الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، لمناقشته فى سير العمل بالشركات التابعة للهيئة، ويشرح للرأى العام العائد من قناة السويس الجديدة، والوقوف على حجم الدخل للشركات.


print