الإثنين، 29 أبريل 2024 10:01 ص

نائب يزف بشرى سارة للفلاحين..ويؤكد: هناك نتائج مبشرة لرفع إنتاج الذرة بمقدار 41 أردبا للفدان

نائب يزف بشرى سارة للفلاحين..ويؤكد: هناك نتائج مبشرة لرفع إنتاج الذرة بمقدار 41 أردبا للفدان محمود هيبة عضو مجلس النواب
الجمعة، 03 فبراير 2017 05:06 ص
كتب محمود العمرى
حضر المهندس محمود هيبة، عضو مجلس النواب عن حزب النور وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان، حفل تكريم المزارعين المتميزين من زراعة الذرة سواء البضاء أو الصفراء، بناءً على دعوة من المركز القومى للبحوث الزراعية، بحضور الدكتور عبد المنعم البناء، رئيس المركز القومى للبحوث، وعدد من العلماء، والباحثين.

وأشار "هيبة" إلى أن هناك نتائج مبشرة فى زراعة الذرة بـ 18 محافظة، فى إطار الحملة القومية للنهوض بزراعة الذرة، فعلى سبيل المثال لا الحصر فى محافظة المنيا 41.5 أردب هجين فردى أصفر، وعلى نفس المستوى هناك 38 أردبا فى الإسماعيلية، و39 أردبا بمحافظة المنوفية، مضيفًا أن عدد الفلاحين المتميزين من المزارعين كثر، ولكن تم اختيار واحد عن كل محافظة.

وأكد "هيبة" - فى تصريحات صحفية، على هامش حفل التكريم - دور العلم والعلماء للنهوض بالأمة، مشيرا إلى أنه لا يوجد أى أمة أو بلد تستطيع أن تنهض بدون العلم، ولابد من تعظيم العلم، وضرورة نشره بين المزارعين؛ حيث أن معدل الفدان إنتاج 40 أردب، لذا لابد من ينتج أقل 20 أو 25 أردب أن يراجع نفسه، ومراجعة حزمة من الإرشادات والمواد العلمية، التى ستدعم محصوله بشكل أكبر حال إتباعها.

ولفت نائب "النور"، إلى أنه حريص على دعم مركز البحوث الزراعية، مشيرا إلى أن الدستور نص على تخصيص 1% للبحوث، وأن الدولة تعانى من استيراد الذرة الصفراء، لاستخدامه فى أعلاف الطيور والماشية.





print