الأحد، 12 مايو 2024 11:32 م

نائب يناشد رئيس الجمهورية فى مذكرة رسمية برفع غرامات الأرز عن الفلاحين

نائب يناشد رئيس الجمهورية فى مذكرة رسمية برفع غرامات الأرز عن الفلاحين النائب محمود شعلان
الإثنين، 30 يناير 2017 03:34 م
كتب هشام عبد الجليل
تقدم النائب محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، بمذكرة لرئاسة الجمهورية مُوَقَّع عليها عدد من أعضاء مجلس النوب، يطالب فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل لرفع غرامات الأرز عن الفلاحين، للتخفيف عنهم فى ظل ارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية والخامات والسلع بشكل عام.

وناشد "شعلان" رئيس الجمهورية خلال تصريحاته لـ"برلمانى"، بالتدخل لحل أزمة غرامات الأرز، وضرورة رفعها عن المزارعين للتخفيف عنهم، وذلك بعد تنصل وزارات الزراعة، الرى، والمالية، المعنيين بالأمر، وألقت كل واحدة وفقًا لتصريحات النائب بالمسئولية على عاتق الأخرى، وتهرب الجميع من هذا الطلب.

وأشار "شعلان" إلى أن النواب تقدموا بالعديد من طلبات الإحاطة لتلك الوزارات، ولكن ردت جميعها دون رد صريح، حيث تضمنت الردود أن قرار الإلغاء ليس من حقها، وأن مجلس الوزراء هو صاحب الحق الأصيل فى اتخاذ القرار.

وحَذَّرَ عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، من عزوف الفلاحين عن زراعة الأرز بعد إثقالهم بالغرامات، وأن هذا الأمر سيتسبب فى أزمة حقيقية وزيادة غير مسبوقة للأسعار.

كان وزير الرى والموارد المائية، قد أعلن فى أحد اجتماعات لجنة الزراعة بالبرلمان نوفمبر الماضى، أنه ضد رفع غرامات الأرز عن الفلاحين لعدم التشجيع على المخالفة.


print