الخميس، 09 مايو 2024 02:32 ص

أبرز 5 طلبات إحاطة هذا الأسبوع.. من يدفع فاتورة إقامة قيادات وزارة الاتصالات بأسيوط؟

أبرز 5 طلبات إحاطة هذا الأسبوع.. من يدفع فاتورة إقامة قيادات وزارة الاتصالات بأسيوط؟ أبرز 5 طلبات إحاطة هذا الأسبوع
الخميس، 26 يناير 2017 09:02 م
كتب محمد عبد العظيم
حرصا من موقع" برلمانى "على تقديم خدمة إخبارية متميزة لأعمال وجلسات ولجان مجلس النواب، يقدم الموقع خدمة أسبوعية تتمثل فى حصاد الأسبوع لأعمال البرلمان، لتوثيق الأداء النيابى وتطبيق شعار الموقع كعين للنائب وعين عليه، وفيما يلى يعرض "برلمانى" أبرز 5 طلبات إحاطة قدمها أعضاء البرلمان خلال الأسبوع الجارى.

طلب إحاطة يتهم "التموين" بإهدار 3 مليارات جنيه فى التلاعب بأسعار "الردّة"


تقدم النائب محمد حلمى، عضو الهيئة البرلمانية بحزب المصريين الأحرار، بطلب إحاطة ضد كل من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير التموين والتجارة الداخلية محمد على الشيخ، للتسبب فى استمرار إهدار المال العام الذى بلغت قيمته نحو 3 مليارات جنيه من أموال الدعم، والسماح للمطاحن العامة والتموينية الخاصة بالتربح غير المشروع، برفع أسعار النخالة "الردة" 200%، فى حين تقاعست وزارة التموين والتجارة الداخلية بل وسمحت لهم بموجب قرار وزارى أن يحصلوا على تكلفة الطحن المقدرة بـ182 للطن من حصيلة بيع النخالة التى وصلت إلى 4500 للطن.

الأمر الذى يؤدى إلى إهدار 3 مليارات جنيه سنويا والتهرب المقنن من الضرائب العامة، إلى جانب حالة الاستغلال التى مارستها المطاحن على الفلاحين ومربى الماشية، والتى أدى إلى تضاعف أسعار الأعلاف، ومن ثم تضاعفت أسعار اللحوم التى لم تعد فى متناول المواطن متوسط الدخل، فما بالكم بالفقير.

طلب إحاطة عاجل لوزير الزراعة حول غش مصانع بير السلم للأسمدة


تقدم إبراهيم خليف عضو مجلس النواب عن مركز تلا والشهداء بمحافظة المنوفية، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، بطلب إحاطة إلى وزير الزراعة بسبب أهم الأزمات التى تواجه الفلاح المصرى هى أزمة الأسمدة ومصانع بير السلم، التى تصنع الأدوية ومستلزمات الزراعة.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن الأسمدة المسرطنه انتهت من الأسواق المصرية، ومن الصعب وجودها، ولكن أزمة تقليل المادة الفعالة أو حتى التسعير بطريقة عشوائية، هو ما جعلنى أتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان، موجها إلى وزير الزراعة، حول مصانع الأدوية التى تعمل تحت بير السلم وتؤثر سلببا على الاقتصاد المصرى، وتضر بالزراعة فى مصر.

نائب يقدم طلب إحاطة: "من يدفع فاتورة إقامة قيادات وزارة الاتصالات بأسيوط؟"


النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمحلس النواب، بتقديم طلب إحاطة حول المخالفات التى ارتكبت بشأن تشغيل شباب محافظة أسيوط بالقرية التكنولوجية، بسبب إسناد فرص العمل فى القرية الإلكترونية بمحافظة أسيوط، لجمعية "اتصال" فقط، لتعيين تعيين نحو 450 شابا، بالقرية التكنولوجية بأسيوط، وهى المرحلة الأولى، على أن يتم تعيين ما يقرب من 3000 شاب خلال آخر العام.

أبرز-5-طلبات-إحاطة-هذا-الأسبوع

وقال النائب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، إنه لن يستطيع التأكد من يقوم بتحمل فاتورة إقامة قيادات وزارة الاتصالات فى فندق طيبة بأسيوط، لكن الأهم أن يتم حل المشكلة المثارة، وهو ما أكدته أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" اليوم خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمجلس النواب، وتأكديها أن الأمر سوف يتم بشفافية كاملة ولن يتم تقديم شخص ليس كفئا أو غير مؤهل لسوق العمل من الحصول على فرصة عمل، مع عدم إسناد فرص العمل فرص العمل لأى جمعية.

طلب إحاطة لوزيرى الإسكان والتنمية المحلية بسبب مشاكل الصرف الصحى بالجيزة


أعلن عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، تقدمه بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موجها إلى وزيرى الإسكان والتنمية المحلية، بشأن توقف مشروع للصرف الصحى بإحدى القرى التابعة لمدينة أطفيح.

قال خليل، لــ"برلمانى"، إن إحدى القرى التابعة لمركز أطفيح توقف فيها مشروع الصرف الصحى، وعندما طالبنا الجهاز التنفيذى باستكمال المشروع اشترط توقع المحليات على الأمر أولا، وحتى الآن لازال المشروع متوقفا ولم يتم استئنافه.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة استكمال المشروع فى أقرب وقت حتى يتم حل مشاكل الصرف الصحى فى مدينة أطفيح بالجيزة.

طلب إحاطة من نائب البحيرة حول تدهور التعليم الأزهرى


تقدم النائب محمد عباسى عضو مجلس النواب عن دائرة رشيد بمحافظة البحيرة، بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بشأن تدهور التعليم الأزهرى بمراحله المختلفة.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة رشيد فى تصريحات لـ"برلمانى": "أن التعليم الأزهرى هو الضمان الحقيقى للحفاظ على نهج الدين الوسطى بمصر ومنارة العلم على مر العصور، والتى صدرت عنه علوم الدين إلى العالم كله"، متابعا: ولكن فى الفترة الأخيرة أصبح يعانى من التجريف والإهمال المتعمد تحت مرأى ومسمع مسئولى الأزهر، وهذا يعد جرس إنذار لخطورة فى المستقبل القريب، فإن لم يكن لدينا دين وسطى يصبح هناك تشدد وانحراف.

وتابع النائب: لذلك أطالب مسئولى الأزهر، لمعرفة الوقائع والأسباب التى أدت إلى تدهور التعليم الأزهرى، ومحاولة معالجته قبل فوات الأوان.


print