الأربعاء، 15 مايو 2024 01:21 ص

نائب بـ"زراعة البرلمان": الحمى القلاعية للمواشى انتشر فى الشرقية ولازم نحاسب المسؤولين

نائب بـ"زراعة البرلمان": الحمى القلاعية للمواشى انتشر  فى الشرقية ولازم نحاسب المسؤولين النائب محمود زايد
الثلاثاء، 24 يناير 2017 08:32 ص
كتب محمد أبو عوض
قال محمود زايد، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان ،إن إدارة الطب البطرى فى محافظة الشرقية فشلت فى تحصين المواشى من مرض الحمى القلاعية، والتى تسببت فى حدوث أزمة يدفع ثمنها المواطنين الغلابة فى قرى المحافظة.

وتابع عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ "برلمانى": إن مرض الحمى القلاعية ينتشر فى هذا التوقيت من كل عام ومعروف لدى الفلاح ميعادة، وكان يجب على الهيئة البيطرية ضرورة القيام بتطعيم الماشية ضد هذا المرض اللعين الذى يقضى على الثروة الحيوانية فى مصر.

وطالب "زايد"، بضرورة محاسبة المسؤول عن عدم تطعيم الماشية فى الشرقية، والتى تعانى الآن من إنتشار هذا المرض، سواء من قام فى التأخير فى استيراد الأمصال التى تأتى من الخارج، أو حتى من قام بتخزين الأمصال ونتج عنها فساد المادة الفعالة، أو من إصدر قرار متأخر بتحصين الماشية، و أثر بالسلب على الثروة الحيوانية فى مصر.

وكانت حالة من الغضب سيطرت على مربى العجول والمزارعين فى عدد من محافظات الجمهورية وعلى رأسهم محافظة الشرقية والبحيرة والدقهلية، لانتشار مرض الحمى القلاعية ، وتقصير عدد كبير من الوحدات البيطرية فى سرعة السيطرة على الفيروس المنتشر مما كبدهم خسائر كبيرة على حد قولهم.


print