الإثنين، 20 مايو 2024 12:25 ص

النواب ينعون شهداء حادثة سيناء .. وعابد: عدم مد "الطوارىء" ببعض مناطقها "خيانه للوطن"

النواب ينعون شهداء حادثة سيناء .. وعابد: عدم مد "الطوارىء" ببعض مناطقها "خيانه للوطن" علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار
الإثنين، 23 يناير 2017 04:34 م
كتبت نورا فخرى
نعي أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأثنين، شهداء الوطن الذين استشهدوا مساء أمس الأحد، في الحادث الغادر بوسط سيناء، وسط تأييد لتمديد حالة الطوارىء ببعض مناطق شمال سيناء.

من جانبه، أعلن المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، عن تقدم الائتلاف بمشروع قانون بتعديل الإجراءات الجنائية إلي مجلس النواب، قائلاً : " نتمني من اللجنة التشريعية بمجلس النواب سرعه دراستها ليتم مناقشتها بالجلسة العامة للبرلمان".

وتقدم النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بالتعازي للشعب المصرى في شهداء الوطن، معتبراً أن عدم مد حاله الطوارىء ببعض المناطق بمحافظة شمال سيناء والدعوات في هذا الصدد " خيانه للوطن".

وأكد عابد، رفضة الدعوات الخاصة بإلغاء حالة الطوارىء ببعض مناطق شمال سيناء فذلك أشبه بانسحاب الجيش المصري من معركة قارب الانتصار فيها، لاسيما أن حاله الطوارىء "أمر ملح" وأهالي سيناء طول عمرهم "أبطال"، مشيراً إلي أننا نكافح الإرهاب المدعوم من بعض الأجهزة المخابراتيه الخارجية، التي تمد العناصر الارهابية بالسلام.

وأكد نواب سيناء دعمهم للقوات المسلحة والشرطة المصرية في مواجهة الإرهاب، حيث قال النائب سلامة الرقيعي إنه لاشك أن أجهزة الدولة ومؤسساتها ترعي البلاد في ضوء القانون والدستور، لافتاً إلي أن القوات المسلحة هي الدرع الحامي للوطن وعلينا مساندتها في البناء.

ووجه الرقيعي، التحيه إلي أرواح الشهداء من أبناء القوات المسلحة والشرطة، واصفاً من يقوم بإراقة الدماء بأنه ملعون.
كذلك وجه النائب حسام الرفاعي، التحيه للقوات المسلحة علي كل ما تقدمة من تضحيات للحفاظ علي أرض سيناء بمشاركة المدنين من أهالي سيناء، شركائهم في الحرب علي الإرهاب،لافتاً إلي أن الحرب علي الإرهاب لا يقل أهميه من تحرير سيناء.

وطالب الرفاعي، بمراجعة بعض الاجراءات الأمنية المتخذة في مواجهة الإرهاب، والتي يستخدمها البعض في بعض الانتصارات الوهيمه علي حد وصفه، مشدداً علي أهميه مراجعة تلك الاجراءات من قبل الأجهزة الأمنية.

وأكد النائب إبراهيم أبو شعيرة، عضو مجلس النواب، أن القوات المسلحة سيطرت علي نسبة تقدر 90% من الإرهاب في سيناء، لافتاً إلي أن الشيخ زويد ورفح أصبحتا آمنه، مطالباً بإعادة النظر فيما يتعلق بتوقيتات حظر التجوال.


print