السبت، 04 مايو 2024 08:50 م

بالصور.. كابلات الضغط العالى تهدد أهالى قرية الأربعين فى دمياط

بالصور.. كابلات الضغط العالى تهدد أهالى قرية الأربعين فى دمياط كابلات الضغط العالى تهدد حياه الأهالى بقرية الأربعين بدمياط
الجمعة، 20 يناير 2017 05:31 ص
دمياط - معتز الشربينى
يعيش أكثر من عشرات الأسر من أبناء قرية الأربعين التابعة لمركز فارسكور دمياط مأساة بسبب مرور كابلات الضغط العالى لخطوط الكهرباء أعلى منازلهم منذ سنوات طويلة بما يهدد حياتهم، خاصة فى فصل الشتاء، ورغم كل المحاولات التى لجأ إليها السكان لتعديل مسار هذه الكابلات إلا أنها باءت جميعها بالفشل.

ويقول شعبان عبد المنعم استورجى، من أبناء القرية، نشكو من وجود خطوط كهرباء للضغط العالى التى تمر أعلى منازلنا، وهى تهدد حياتنا يوميا خاصة فى فصل الشتاء ومع شدة الرياح، لأن معظم المنازل تقع أسفل الكابلات يوجد عليها قش وشعير وخلافة من مستلزمات الأسر الريفية وهى قريبة جدا من الكابلات ومع شدة الرياح تحدث حرائق ويتطاير شرز نيران من الكابلات، وأضاف نحن نخضع لمركز فارسكور إداريا ولكن نخضع فى التعامل للكهرباء إلى مركز الزرقا وطرقنا كل الأبواب ولم يستجب لنا احد فى الاستماع إلى شكوانا والعمل على حلها.

ويضيف سعد الريالى عامل، هذه المنازل ورث عن آبائنا منذ سنوات طوال وهذه الكابلات تمتد أعلى المنازل منذ سنوات طويلة عندما كانت المنطقة أرضا زراعية، ولا يوجد عدد كبير من المساكن، ولكن مع توسع الامتداد العمرانى وارتفاع المبانى أصبح وجود هذه الكابلات خطر يهدد حياة سكان المنطقة، حيث تعرض أكثر من منزل لخطر الحرائق، متابعا أن شركة كهرباء دمياط لم تقم بدورها فى تعديل مسار هذه الكابلات أسوة بما تم تعديله فى قرى أخرى مجاورة.

ويضيف السيد شعبان موظف، نحن لا نطلب شيئا صعبا أو مستحيلا، ولكننا نطلب حمايتنا وحماية حياة أبنائنا وقمنا بالتواصل مع كل الجهات المعنية فى شركة كهرباء دمياط ومحافظ دمياط وعرضنا مساهمتنا بقدر إمكانياتنا فى تغيير هذه الكابلات من كابلات هوائية إلى كابلات أرضية.

43818-كابلات-الضغط-العالى--(3) copy

53191-كابلات-الضغط-العالى--(2) copy

100787-كابلات-الضغط-العالى--(1) copy

126190-كابلات-الضغط-العالى--(4) copy


الأكثر قراءة



print