السبت، 01 يونيو 2024 10:24 ص

"نقيب الصيادين": مفاوضات الإفراج عن صيادى اليمن خاضها أصحاب المراكب والحكومة نسبت الفضل لنفسها"

"نقيب الصيادين": مفاوضات الإفراج عن صيادى اليمن خاضها أصحاب المراكب والحكومة نسبت الفضل لنفسها" طه الشريدى نقيب الصيادين بمحافظه الدقهلية
الأربعاء، 18 يناير 2017 10:17 م
كتب إيهاب محمد
قال طه الشريدى نقيب الصيادين بمحافظه الدقهلية إن لجوء الصيادين إلى المياه الإقليمية الدول الاخرى يأتى نتيجة الاهمال التى تلاقيه الشواطئ والبحيرات المصرية ،مشيرا إلى أن بحيرة المنزلة بلغت التعديات فيها مدى غير مسبوق.

وأوضح "الشريدى" فى تصريح خاص لــ"برلمانى" أن التعديات على البحيرات جزء منه سببه الدوله والجزء الآخر سببه ردم أجزاء من البحيرات لخلق مساحة عمرانية .

وعن عدد الحالات التى تم القبض عليها خلال الفتره الماضية للصيادين ،قال الشريدى:" 200 صيادا تم القبض عليهم خلال الشهر الماضى فقط منهم 72 من صيادى بحيرة المنزله تم احتجازهم فى اليمن والباقين من كفر الشيخ وتم احتجازهم فى تونس" .

وأدان " الشردى" ضعف الاداء الذى تقدمة الحكومه فيما يتعلق بإلافراج عن الصيادين المحتجزين بالدول المجاورة، حيث قال: "المفاوضات الأخيرة التى تمت للإفراج عن صيادينا فى اليمن تمت بين أصحاب المراكب والمسئولين هناك ، والحكومة نسبت الفضل لنفسها بعد رجوع الصيادين".

وطالب نقيب الصيادين الحكومة بتوجيه نفقاتها من إنشاء مزارع إلى الاهتمام بالبحيرات والشواطى وتطهيرها ، مؤكدا أن مهنة الصيد يعمل بها الكثير من أبناء الوطن .




print