السبت، 27 أبريل 2024 11:35 ص

شيرين فراج تتقدم باقتراح برغبة لتأسيس مدينة للعلوم والصناعة على غرار فرنسا

شيرين فراج تتقدم باقتراح برغبة لتأسيس مدينة للعلوم والصناعة على غرار فرنسا النائبة شيرين فراج عضو لجنة التعليم بالبرلمان
الثلاثاء، 10 يناير 2017 06:07 ص
كتبت سماح عبد الحميد
تقدمت النائبة شيرين فراج ، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، باقتراح برغبة لإنشاء مدينة العلوم والصناعة على غرار المدينة الموجود فى فرنسا.

وأوضحت شيرين فراج لـ"برلمانى"، أن هذه المدينة ستسمح لجميع الطلاب، من عمر عامين وحتى الجامعة فى المشاركة فى مختلف التجارب العلمية.

وأضافت عضو مجلس النواب، قائلة: "من وجهة نظرى اذا اهتممنا بتأسيس هذه المدينة سنحقق طفرة تعليمية مهمة خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتماما خاصا بالشباب والتعليم".

وفى السياق نفسه قالت "فراج" أن تصورها للمدينة يضم تأسيس مكتبة كبيرة، وقاعة سينما لعرض الافلام الوثائقية.

وأشارت شيرين فراج، قائلة: "أن هناك العديد من الجهات التى لديها رغبة واستعداد فى تمويل هذا المشروع، موضحة أنه فى حالة الموافقة على المقترح من الممكن أن نبدأ فى تخصيص مكان له وسيتم تمويله من خلال هذه الجهات المانحة.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أنه فى حالة تأسيس المدينة ستكون الأولى على مستوى الشرق الأوسط والدول الأفريقية، خاصة أن المدينة الموجودة فى فرنسا هى الوحيدة فى أوروبا ويزروها ما يزيد على 5 مليون زائر سنويًا.

وتابعت حديثها قائلة: "اتمنى أن يؤخذ بهذا الاقتراح خاصة وأن هناك مصادر مستعدة لتمويله، ومن المهم أن تدخل مصر هذه الحقبة المهمة لتعليم اولادنا".


print