الجمعة، 17 مايو 2024 11:27 ص

النائب أحمد الجزار: لن أتنازل عن حق البساتين فى إنشاء مستشفى عامة

النائب أحمد الجزار: لن أتنازل عن حق البساتين فى إنشاء مستشفى عامة النائب أحمد عبده الجزار
الإثنين، 09 يناير 2017 12:53 م
كتبت سمر سلامة
قال النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، إنه لن يتنازل عن إنشاء مستشفى عامة فى البساتين، وإنه من غير المعقول أن دائرة يسكن فيها أكثر من مليون شخص لا يوجد بها مستشفى عامة، وإن الخدمة الصحية وهى أقل حقوق المواطنين المكفولة فى الدستور لا توجد فى البساتين.

وأضاف الجزار فى بيان له اليوم الإثنين: تقدمت بعدد من طلبات الإحاطة إلى كل من وزير الصحة والمالية والتخطيط ومحافظ القاهرة، بهدف اعتماد ميزانية لإنشاء مستشفى عامة بالبساتين، ولكن حتى الآن لم أر أى استجابة حقيقية من المسؤولين، فى الوقت الذى حددنا فيه أكثر من قطعة أرض تصلح لإنشاء مستشفى عليها.

وقال عضو مجلس النواب، إن الموجود الآن فى البساتين لخدمة أهالى الدائرة، هى وحدات صحية فى أماكن متفرقة لايمكن أن تلبى حاجات المواطنين، مضيفًا "فى حالة تعرض أى شخص من البساتين لحالة حرجة أو طوارئ يحتاج إلى النقل، إلى مسشتفيات أحمد ماهر أو القصر العينى، وهو ما يزيد من الضغط على هذه المستشفيات، ويعرض حالة المواطنين للتدهور بسبب بعد المسافة ".

وأشار إلى أن دائرة البساتين تبلغ مساحتها حوالى 92 كيلو مترا، وعدد السكان يفوق مليون مواطن ويحلم كل مواطن فيها بمستشفى عامة وهو حق مشروع لهم، ولن تنقضى هذه الدورة البرلمانية بغير تحقيق حلم أبناء البساتين.


print