السبت، 04 مايو 2024 01:38 ص

صور الأسبوع.. عبد العال يزور المتحف المصرى ويلتقى رئيس الطائفة الإنجيلية

صور الأسبوع.. عبد العال يزور المتحف المصرى ويلتقى رئيس الطائفة الإنجيلية صور الأسبوع
الخميس، 05 يناير 2017 08:30 م
حرصا من موقع "برلمانى" على تقديم خدمة إخبارية متميزة لأعمال وجلسات ولجان مجلس النواب، يقدم الموقع خدمة أسبوعية، تتمثل فى حصاد الأسبوع لأعمال البرلمان.

اهم-الصور copy

ولتوثيق الأداء النيابى، وتطبيقا لشعار الموقع كعين للنائب وعين عليه، يرصد " برلمانى" أهم صور الأسبوع الماضى، والتى تمثلت فى زيارة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس للمتحف المصرى، ولقائه مع رئيس الطائفة الإنجيلية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد.

وقال على عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال زيارته المتحف المصرى، إن الآثار معروضة بطريقة جيدة وجاذبة للسائحين، مشددا على أن المتحف على قدر كبير من التنظيم وسهولة التنقل والمرور من أثر إلى أثر.
واعتبر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن قانون بناء الكنائس بصيغته الحالية لا يلبى كل طموحات الأقباط، ولكنه بداية جديدة يستطيع البرلمان من خلالها البناء عليها فى المستقبل، معرباً عن أمله فى أن يصل مجلس النواب لإقرار قانون موحد لبناء دور العبادة، يشمل المسجد والكنيسة معًا.

وقال عبد العال خلال لقائه رئيس الطائفة الإنجيلية أندرية زكى للتهنئة بعيد الميلاد المجيد: "قانون بناء الكنائس بصيغته الحالية لا يلبى كل طموحات الأقباط، ولكنه بداية جديدة يستطيع البرلمان من خلالها البناء عليها فى المستقبل"، معرباً عن أمله فى أن يصل مجلس النواب لإقرار قانون موحد لبناء دور العبادة يشمل المسجد والكنيسة معًا.

وأضاف: هناك معاناة لدى الأقباط قبل إصدار القانون، وعلينا أن نعترف بذلك، ولكنها فى إطار المعاناة العامة من الأنظمة السابقة، والدستور الحالى قنن حقوق الأقباط، فلا يجوز تعديل الدستور إلا بمزيد من الضمانات، ولا يمكن التلاعب بحرية العقيدة"..





print