الأربعاء، 08 مايو 2024 06:00 ص

خالد خلف الله يطالب وزير الزراعة بدعم مستصلحى الأراضى الصحراوية فى قنا

خالد خلف الله يطالب وزير الزراعة بدعم مستصلحى الأراضى الصحراوية فى قنا خالد خلف الله عضو مجلس النواب
الأربعاء، 04 يناير 2017 11:20 م
سماح عبد الحميد
تقدم النائب خالد خلف الله عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادى فى محافظة قنا، بطلب للدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بشأن مجموعة مزارعى الأراضى الصحراوية بمحافظة قنا،المطالبين بتقنين أوضاعهم.
وأشار إلى وجود تضارب في القرارات، ما أدى لصدور قرارات الإزالة التى أضرت بالمزارعين وكبدتهم الكثير من الخسائر، مضيفًا أن محافظة قنا هى من قامت بهذه الإزالات.

9e2dcca1-9ff4-4565-a0cd-39bae4cacf39

وأضاف نائب المصريين الأحرار، أن الحكومة وجهات الولاية لن تتخذ أى إجراءات للتقنين، أو تمكين بعض الحالات التى يتعرض لها المحافظ من أراضيها لإعادة البنية الأساسية التى تم تلفها فى الإزالة المذكورة، مشيرًا إلى أن هذه الأيام هى أيام زراعة موسم القمح أهم محصول إستراتيجى تحتاج إليه البلاد.


5140d457-b416-4a74-bfd3-247bdbb098b4

وتابع النائب خالد خلف الله، أن من التضاربات القائمة فى هذا الشأن أيضًا، أن اجتماعات لجنة التصرف والتقنين والممثل فيها وزير الإدارة المحلية يقوم بتوجيه المحافظين بالإزالة وعدم تمكين المزارعين من مزارعهم فى نفس الوقت التى تطلب فيه جهات الولاية من المزارعين بإنشاء شبكات رى حديثة وزراعات جادة، مشيرًا إلى أنه من الغريب أيضًا إطلاق لفظ متعدى على من يزرع الصحراء التى هى تعد أساس نهضة البلاد، بدلاً من تقديم الدعم ويد العون.

وطالب نائب المصريين الأحرار بالنظر فى الظروف الاجتماعية المحيطة بهذه الطبقة من المزارعين، مضيفًا أن الاستثمار الزراعى لا يتحمل ما يتعرض له من إزالات وتبديد لبنيات أساسية وشبكات رى وزراعات، مؤكدًا أن المزارعين فى حاجة لدعم كامل من توعية وإرشاد زراعي.





print