الأحد، 05 مايو 2024 04:53 ص

وكيل "المشروعات الصغيرة" بالبرلمان: ندرس روشتة نقابة النسيج فبراير المقبل للنهوض بالصناعة

وكيل "المشروعات الصغيرة" بالبرلمان: ندرس روشتة نقابة النسيج فبراير المقبل للنهوض بالصناعة النائب محمد المرشدى، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة
الثلاثاء، 03 يناير 2017 04:09 ص
كتب إبراهيم سالم
أكد النائب محمد المرشدى، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أنه تم الانتهاء من إجراء انتخابات مجلس إدارة غرفة صناعة النسيج، والتى يتكون أعضاؤها من 15 عضوا مقسمين على جزأين منهم 10 بالانتخاب، وهم من فازوا بالتزكية فى الانتخابات، وخمسة معينين ينتظرون قرار وزير الصناعة والتجارة.

وأكد "المرشدى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن هناك تعاونا كاملا مع نقابة النسيج، والشركة القابضة للغزل والنسيج والشركة القابضة، حيث يمثلون كأعضاء بغرفة النسيج، لافتا إلى أنه سيتم دراسة روشتة إنقاذ صناعة الغزل والنسيج والتى من المقرر أن يتم إعلانها فبراير المقبل.

وتابع "المرشدى"، أن صناعة الغزل والنسيج لديها فرصة كبيرة لتسويق منتجاتها في الداخل وذلك عقب قرار الحكومة بتحرير سعر الصرف وارتفاع ثمن المنتجات المستوردة من الخارج، موضحا أن المنتج المصري سيكون سعره أقل بكثير من المستورد، كما أنه يمكن زيادة معدلات التصدير للخارج وهو ما سيساهم فى تشغيل الكثير من الشباب.

وتابع "أن النقابة تسعى لوضع ضمان فى خطتها لتشغيل أكبر قدر من الشباب والعمال فى الصناعات النسيجية، لافتا إلى أنه فى حالة توقف هذه الصناعات سيكون مردودها بالسلب على العمال وقبلهم الدولة المصرية.


print