الجمعة، 03 مايو 2024 04:01 م

نائبة "قنا": من يدافع عن الفلاحين المحاصرين بين الحكومة وغلاء الأسعار؟

نائبة "قنا": من يدافع عن الفلاحين المحاصرين بين الحكومة وغلاء الأسعار؟ سحر صدقى عضو مجلس النواب عن محافظة قنا
الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 12:08 ص
كتب مصطفى النجار
قالت النائبة سحر صدقى عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، إن هناك خللا فى طريقة التفاوض الحكومية مع أصحاب الأراضى الزراعية، متناسين عدم مراعاة المسئولين للمصاعب اليومية والموسمية التى تواجه الفلاحين لرى الأرض وحصدها ودفع أجور العاملين وتحقيق هامش ربح يكفل استمرار الزراعة والوفاء باحتياجات أسرة المزارع البسيط، متسائلة: "من يدافع عن الفلاحين المحاصرين بين الحكومة وغلاء الأسعار؟".

وأكدت سحر صدقى، أن حفاظ الدولة على الفلاحين ليس تنازلًا من الحكومة أمام طلبات الفلاحين الموردين للحاصلات الزراعية، لكنه حفاظ على توافر السلع فى الأسواق والحفاظ كذلك على ملايين من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وتابعت النائبة سحر صدقى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه من الأهمية إعادة تحديد أولويات الحكومة فى دعم المزارع، كما تفعل دول الاتحاد الأوروبى ما جعل الإنتاجية الأوروبية للخضراوات والفاكهة والأعشاب من الأفضل عالميًا، لافتة إلى أن المزارعين يتحملون العديد من الخسائر كل عام، سواء فقد أو ضعف مصادر الرى أو الحشرات والفيروسات إلى التخزين والنقل، الذى قد يتسبب فى خسائر تصل إلى 40% من حجم المحصول.

وتعجبت النائبة: "الفلاح ده واحد غلبان مش تاجر جشع عايز يكسب وخلاص، ما هو نفسه الذى يشترى من جاره محصول آخر ليطعم أولاده وبالتالى لا يريد زيادة ثمن التوريد لجشع، بل ليقدر على أن يعيش فقط".


الأكثر قراءة



print