الإثنين، 29 أبريل 2024 08:40 ص

مهدى العمدة يطالب بتخصيص نسبة من إيرادات البترول لمحافظة مطروح

مهدى العمدة يطالب بتخصيص نسبة من إيرادات البترول لمحافظة مطروح مهدى العمدة عضو مجلس النواب
الخميس، 22 ديسمبر 2016 04:28 م
كتب ماهر عبد الواحد
أكد مهدى العمدة، نائب مجلس النواب، عن محافظة مطروح، على أحقية أبناء مطروح فى الحصول على نسبة عادلة من ايرادات الثروة البترولية المستخرجة من المحافظة، قائلا، شركات البترول تستخدم طرق المحافظة والكهرباء ويشاركونا فى رغيف العيش، ومع ذلك لا نستفيد من هذه الشركات، حتى العمالة من خارج مطروح والوظائف يتم اختيارها بشكل مركزى، لذا فنحن نطالب بتخصيص نسبة لمحافظة مطروح من وظائف وإيرادات شركات البترول.

وطالب مهدى العمدة، بمنح المحافظين فى المناطق والمحافظات الحدودية تفويضا بالتصرف فى أملاك الوزارات الأخرى، مثل السياحة والزراعة والإسكان والبترول والآثار، وقال نائب مطروح، التفويض سيكون إنجازا كبيرا ويساعد على جذب الاستثمارات واستقطاب رؤوس أموال ويخدم خطط التنمية فى المحافظة.

وقال مهدى العمدة تعليقا على كلمة اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح،فى مجلس النواب، بأن قانون الإدارة المحلية الجديد، يجب أن يعطى المحافظين صلاحيات واسعة فى الإدارة واللامركزية المالية لتستفيد المحافظة من مواردها.

كان محافظ مطروح قد طالب بأن يكون لكل محافظة حق الحصول على نسبة من مواردها، فحاليا كمحافظة لا أستطيع أخد نسبة من موارد البترول ولا نسبة عن تذاكر السينما ودور العرض وبيع وتحصيل المحاصيل الزراعية.

print