الخميس، 02 مايو 2024 04:25 م

طلعت خليل: انتحال صفة طبيب والعيادات غير المرخصة بالسويس جريمة ولن نسكت عليها

طلعت خليل: انتحال صفة طبيب والعيادات غير المرخصة بالسويس جريمة ولن نسكت عليها طلعت خليل نائب محافظ السويس
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 02:09 م
كتب ماهر عبد الواحد
طالب طلعت خليل، نائب محافظ السويس، وزارة الصحة، بالتصدى لقضية العيادات الطبية غير المرخصة وانتحال بعض الأشخاص لصفة الأطباء فى محافظة السويس، واصفا ذلك بالجريمة الكبرى.

وقال فى تصريحات لـ"برلمانى"، تعليقا على الكارثة التى كشفت عنها نقابة الأطباء بالسويس، بتصاعد أعداد المنتحلين لصفة الأطباء الذين يقومون بالكشف على المرضى وخاصة المرضى من سيدات، وكذلك ارتفاع أعداد العيادات الطبية غير المرخصة، لن نسكت على هذا الأمر وسوف أتواصل مع وكيل وزارة الصحة فى السويس للوقوف على تفاصيل هذه الوقائع .

وأضاف "خليل"، أى طبيب يقوم بافتتاح عيادة خاصة يحصل على التراخيص من الجهات المعنية فى وزارة الصحة وجهاز العلاج الحر فى الوزارة، وتُعلق صور هذه التراخيص فى مكان ظاهر فى العيادة، لكن للأسف ذلك لا يحدث ولم نر أى عيادة يعلق صاحبها التراخيص الطبية التى حصل عليها لممارسة مهنة الطب، ويضاف لذلك من إهمال وفساد، أن بعض الأطباء يكتبون على لافتات عياداتهم تخصصات وشهادات لم يحصلوا عليها.

موكدا على ضرورة التصدى لهذا الأمر حتى لو وصل لسؤال وزير الصحة، فصحة المواطنين لا يجب أن تترك لطمع وجشع المنتحلين لصفة أطباء، ويقومون بالكشف وصرف الأدوية، فهى جريمة مكتملة.


الأكثر قراءة



print