الجمعة، 03 مايو 2024 12:58 ص

النائب أشرف عمارة: سأتقدم بيان عاجل للحكومة بشأن حريق أقدم شارع تجارى بالإسماعيلية

النائب أشرف عمارة: سأتقدم بيان عاجل للحكومة بشأن حريق أقدم شارع تجارى بالإسماعيلية النائب أشرف عمارة بحريق شارع تجارى بالإسماعيلية
الجمعة، 16 ديسمبر 2016 02:47 م
كتب محمد عوض
قال النائب أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية، إنه سيقدم ببيان عاجل للحكومة بمجلس النواب، لخطورة أوضاع الشوارع التجارية بالإسماعلية وتقاعس الأجهزة التنفيذية عن إجراءات إخلاء الشوارع.

وكان شب حريق بشارع مصر أحد أقدم الشوارع التجارية بالإسماعيلية، قبل ثلاثة أيام ، دمر منطقة فروشات أمام المحلات، وسيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق قبل أن يمتد إلى بقية الشارع أو المنازل .

وأضاف عمارة، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقاعست عن إخلاء شارعى مصر وسعد زغلول من الباعة الجائلين، حتى بعد الأحداث الأخيرة التى شهدتها منطقة وسط البلد من مشاجرة بين باعة نتج عنها حريق كاد أن يعرض المنطقة لخطر كبير.

وكان عمارة قد تقدم بمذكرة لديوان محافظة الإسماعيلية، لنقل الباعة الجائلين وأصحاب الفروشات بالمنطقة لأسواق بديلة ومراعاة الظروف الاجتماعية لهم مع تطوير المنطقة بالكامل.

و تابع النائب: "الأجهزة التنفيذية بالمحافظة يقع على كاهلها المسؤولية الكاملة من حالة الفوضى التى وصلت إليها المنطقة وإنتشار الإشغالات، خاصة بشارعى سعد زغلول ومصر برغم الوعود الكثيرة التى لم تنفذ حتى الان بنقل أصحاب الفروشات لمنطقة التجارية المزمع إقامتها بجانب سوق الجمعة".


print