الخميس، 25 أبريل 2024 10:43 ص

ممدوح الحسينى: انتخاب المحافظين مرفوض.. وسن الشباب لحد الخمسين والحكاية مش بالسن

ممدوح الحسينى: انتخاب المحافظين مرفوض.. وسن الشباب لحد الخمسين والحكاية مش بالسن ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
الخميس، 15 ديسمبر 2016 04:52 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن لابد الدفع بالشباب المصرى فى العديد من المواقع القيادية التى تؤهلهم لذلك، حيث أنه لن يأتى ذلك خطوة واحدة، لافتا إلى أن السن الشبابى يبدأ من 21 عام حتى 35 عام، وهو ما نص عليه الدستور خلال اختيار الوزراء والمحافظين وهو ألا يقل السن عن 35 عام، قائلا: "والشباب كمان لحد الخمسين".

وأضاف "الحسينى" فى تصريح لـ "برلمانى"، "أن الحكاية مش بالسن المهم يكون قادر على العطاء، وميكونش واحد جاى مش عارف أى حاجة عن المحليات"، لافتا إلى أن عنصر الكفاءة شرط أساسى بالقانون الجديد، معلنا رفضه التام لاختيار المحافظين عن طريق الانتخاب.

وتابع "الحسينى"، أن المحافظ الذى سيتم اختياره عن طريق الانتخابات سيفتقد عنصر أساسى وهو الرقابة عليه بصفته جاء من خلال انتخابات، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من كافة مواد القانون نهاية ديسمبر الجارى، على أن تبدأ اللجنة بعقد جلسات استماع من رجال المحليات القدامى، إضافة إلى طرحه للحوار المجتمعى حتى منتصف يناير، للخروج بقانون يلبى احتياجات المجتمع الفترة المقبلة.



print