الخميس، 28 مارس 2024 02:50 م

عضو لجنة الدفاع بالبرلمان: لا علاقة بين فتح معبر رفح وحادث "البطرسية"

عضو لجنة الدفاع بالبرلمان: لا علاقة بين فتح معبر رفح وحادث "البطرسية" عصام أبو المجد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 06:02 ص
كتبت ريهام عبد الله
استبعد اللواء عصام أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، العلاقة بين التفجير الإرهابى الذى وقع أول أمس الأحد فى الكنيسة البطرسية، وأسفر عن 24 حالة وفيات، وبين فتح معبر رفح الحدودى منذ يوم السبت الماضى، قائلاً "أنا لا أربط بين الاتنين".

وقال أبو المجد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، "حتى إن نجحت عناصر إرهابية فى التسلل من المعبر وهو أمر مستبعد لا يمكن أن ينجحوا فى التخطيط لعملية إرهابية بهذا الحجم فى 24 ساعة".
وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، "معبر رفح الحدودى مفتوح لمرور الحالات الإنسانية فقط، وهو موضوع تحت تأمينات مشددة، والانفجار دا عملية إرهابية كبيرة وبمساعدة دول، عملية كبيرة زى دى وراها دول تانية أكيد".

واستطرد:"معتقدش المعبر ليه علاقة بالتفجيرات، حتى لو نجح عنصر فى التسرب من المعبر، لن يحدث مثل هذه الفوضى، دا عمل إرهابى تم التخطيط له بعناية بمساعدة دول تريد هدم استقرار مصر".

يشار إلى أن مصر فتحت معبر رفح الحدودى بين مصر وقطاع غزة أمام حركة عبور المسافرين فى الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام بدءاً من السبت وحتى مساء اليوم الاثنين.


الأكثر قراءة



print