الخميس، 09 مايو 2024 05:32 ص

وزير النقل يوافق على طلب "زايد" بإنشاء كوبرى بين الغربية والدقهلية

وزير النقل يوافق على طلب "زايد" بإنشاء كوبرى بين الغربية والدقهلية النائب محمد زايد
السبت، 10 ديسمبر 2016 07:15 م
الغربية – محمد عز
وافق الدكتور جلال سعيد وزير النقل، على طلب النائب محمد زايد عضو مجلس النواب عن دائرة سمنود بمحافظة الغربية، على توفير كوبرى بديل لكوبرى سمنود الرابط بين محافظتى الغربية والدقهلية .

وكان النائب محمد زايد قد طالب الوزير بالبحث عن بديل للكوبرى وخاصة أن جميع الكبارى المشابهة على النيل، والتى تربط بين المحافظات تم إنشاء كبارى بديلة لها، وخاصة أن الكوبرى يعتبر أزمة حقيقية فى النقل والمواصلات بين محافظتى الغربية والدقهلية.

وقال النائب محمد زايد، إنه سبق وأرسل طلبات بهذا الشأن وكان الرد أن تكلفة الكوبرى ستصل إلى 700 مليون جنيه.

من جانبه طالب الدكتور جلال سعيد وزير النقل، من اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بتشكيل لجنة هندسية عاجلة من جامعة طنطا والإدارة الهندسية بالديوان العام والإدارة الهندسية بمركز سمنود، لدراسة إنشاء طريق يكون بديلا لكوبرى سمنود من خارج المدينة.

على صعيد آخر طالب النائب محمد زايد وزير النقل بالرد على هيئة الأبنية التعليمية بشأن كون مجمع المدارس 25 بمدينة سمنود بعيد عن حرم السكة الحديد، حيث إن هناك مسافة أكثر من 15 مترا بين حرم السكة الحديد وأرض المجمع، وهو ما رد عليه الوزير بأنه تم تفويض المحافظين بالرد على جميع مخاطبات هيئة الأبنية التعليمية.
جاء ذلك خلال اجتماع وزير النقل مع نواب الغربية بحضور المحافظ والقيادات التنفيذية عقب جولته الميدانية للطرق والمحطات بالغربية .



print