الجمعة، 03 مايو 2024 06:54 ص

نائب سيناء: "مستشفيات العريش ورفح مفيهاش أدوية أو مستلزمات طبية"

نائب سيناء: "مستشفيات العريش ورفح مفيهاش أدوية أو مستلزمات طبية" النائب حسام رفاعى
الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 01:24 م
كتب ماهر عبد الواحد
أكد حسام رفاعى، الكاشف عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، أن هناك نقصًا كبيرًا فى الأدوية والمستلزمات الطبية فى المستشفيات والصيدليات بشمال سيناء، وهو الأمر الذى يزيد من معاناة الأهالى، وأرجع نائب سيناء الأمر لسببين، الأول هو أزمة الدواء والمستلزمات الطبية فى سيناء بسبب تحرير سعر الصرف وارتفاع التكلفة على المنتجات، أما الثانى والأهم هو رفض معظم شركات الأدوية توريد المستلزمات والأدوية لمستشفيات وصيدليات شمال سيناء بالعريش ورفح بسبب الظروف الأمنية.

كان إسلام سلام نقيب الممرضين بشمال سيناء، قد أعلن عن وجود نقص فى جانب من الأدوية والمستلزمات الطبية المهمة فى مستشفى العريش العام، وأنه تم التقدم بشكاوى لكل الجهات المسؤولة لتوفير هذه الأدوية التى هى من ضروريات المرضى داخل المستشفى.

وقال "الكاشف" فى تصريحات لـ"برلمانى" بعض الشركات المتعاقدة مع وزارة الصحة ترفض السفر إلى شمال سيناء.
وناشد "الكاشف" وزير الدفاع صدقى صبحى ووزارة الداخلية بضرورة حل هذه المشكلة ونقل الأدوية والمستلزمات المطلوبة لأهل سيناء، وكذلك تسهيل مرور البضائع من قبل الكمائن على طرق سيناء.

وأضاف، رفعت الأمر لمجلس النواب وطرحت القضية للنقاش فى لجنة حقوق الإنسان للتعجيل بحل الأزمة لأنها ليست فقط نقص أدوية ومستلزمات طبية، فهناك بروتوكول تم توقيعه بين مستشفى العريش وهيئة قناة السويس لتوفير أخصائيين وبعد شهر من تنفيذه توقف الأطباء عن الذهاب إلى المستشفى.


print