الأحد، 28 أبريل 2024 12:48 م

نائب "زراعة البرلمان": رفع تسعير الأرز والقمح معقول وهناك مفاوضات على زيادة سعر بنجر السكر

نائب "زراعة البرلمان": رفع تسعير الأرز والقمح معقول وهناك مفاوضات على زيادة سعر بنجر السكر إيهاب الغطاطى عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 09:14 ص
كتبت رشا إمام
قال النائب إيهاب غطاطى، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إنه حدث فجوة كبيرة بين الفلاحين ووزارة التموين، أثناء تولى خالد حنفى وزير التموين السابق الوزارة، حيث عمل على زيادة الاستيراد فقط بملايين الجنيهات، وترك الفلاح المصرى تمامًا، رافضًا أن يعطى الفلاح حقه، لافتًا إلى أن هذه الفجوة تسببت فى عزوف الكثير من الفلاحين عن الزراعة وبيع المحاصيل الزراعية للتجار فى السوق السوداء.

وتابع "غطاطى" خلال تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن "حنفى" كان مسعر الأرز بـ2050 جنيهًا، ومن هنا حصلت المشاكل بين الفلاحين إلى أن استقر الأمر على 2300 جنيه لحبة الأرز الرفيعة، و2400 جنيه للحبة الغليظة.

وأكد غطاطى: "كبار الموريدين قالوا إن خالد خنفى قال أنا محدش يلوى دراعى ومفيش زيادة وهستورد رز من الهند، وكانت النتيجة بدل ما الحكومة تشترى الإنتاج، التجار جمعوا الأرز من الفلاحين وفى مخازنهم والحكومة مش عارفة تشترى من التجار دلوقتى وبتستورد من الخارج بملايين الدولارات".

وأضاف "غطاطى" أن استقرار الوزارة إلى سعر الأرز يصل إلى 3000 جنيه، من 2400 وسعر إردب القمح من 420 جنيهًا إلى 450 جنيهًا، وسعر قصب السكر من 500 إلى 550 جنيهًا معقول إلى حد كبير خاصة فى ظل الظروف الذى تمر بها الدولة.

وأكد عضو لجنة الزراعة، أنه توجد مفاوضات مع الوزارة لرفع سعر بنجر السكر.




الأكثر قراءة



print