الأربعاء، 08 مايو 2024 04:50 ص

جازى سعد: مسؤولو شركة المياه والمستثمرين وأصحاب المصانع يضرون أهالى سيناء

جازى سعد: مسؤولو شركة المياه والمستثمرين وأصحاب المصانع يضرون أهالى سيناء النائب جازى سعد عضو البرلمان
الإثنين، 05 ديسمبر 2016 10:46 ص
شمال سيناء ـ محمد حسين
كشف النائب جازى سعد عضو البرلمان عن دائرة مركزى الحسنة ونخل بوسط سيناء، عن إغلاق شركة المياه محابس التوصيل من الخزانات لمنازل الأهالى وفتحها لأصحاب المصانع من المستثمرين فى وسط سيناء، وهى مياه كلفت الدولة الكثير وتم حرمان الأهالى منها -حسب قوله-.

وقال "سعد" فى تصريحات له اليوم، إنه يوجد تواطؤ من المسؤولين بشركة المياه مع المستثمرين على حساب حقوق الأهالى فى الحصول على شربة ماء.

وأوضح عضو البرلمان، قائلا: "يوجد خط مياه 300 ملى موصل من منطقة "مطار العريش" حتى منطقة بغداد بمركز الحسنة، ويتفرع منه خط آخر من منطقة "ببئر لحفن" حتى "أبو عويقلة" ، وعلى مسار هذه الخطوط خمس خزانات سعة 1200 متر مكعب للخزان الواحد ومحطة رفع فلا منطقة "الريسان" ، وهو خط كلف الدولة الكثير لخدمة الأهالى بهدف تغطية مناطق وسط سيناء، وتقسيم ضخ المياه لتصل لكل مكان ويتساوى ذلك مع وصولها لمصنع أسمنت سيناء" .

وتابع سعد قائلا: "تم تجاهل التقسيم لوصول المياه، وأغلقت الشركة المحابس المؤدية للأهالى وتم فتحها لمصانع الأسمنت"، وتساءل إذا كانت الشركة تقوم بذلك لماذا لم تعلن من البداية أن خط المياه خاص بالمصانع وليس بالأهالى.

وأكد النائب جازى سعد، أنه سوف يتواصل مع الجهات المعنية حتى تعود المياه لخطوط الأهالى، لافتا إلى أن أهل الدائرة يعانون من مشكلة المياه وتم حرمانهم من خدمة وفرتها لهم الدولة.


print