السبت، 27 أبريل 2024 08:28 م

عضو "اقتصادية البرلمان" ينتقد "حماية المستهلك": دوره الرقابة وليس دعوة الناس للمقاطعة

عضو "اقتصادية البرلمان" ينتقد "حماية المستهلك": دوره الرقابة وليس دعوة الناس للمقاطعة حسن السيد وعاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك
الجمعة، 02 ديسمبر 2016 05:31 ص
كتب مصطفى السيد
قال اللواء حسن السيد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن دور جهاز حماية المستهلك ليس فى دعوة المواطنين للامتناع عن شراء السلع الأساسية، واحتياجاتها، مشيرا إلى أن دورها يتمثل فى الرقابة على الأسواق، ووقف استغلال وجشع التجار للمواطنين.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن دور جهاز حماية المستهلك أكبر من دعوة المواطنين لمقاطعة شراء احتياجاتها، موضحا أنه يجب على الجهاز الجهات المعنية بالنزول للشارع لوقف استغلال التجار، وتحديد هامش ربح للسلع .

وتابع السيد :" محدش هيقاطع احتياجاته الاساسية..ممكن الناس تقاطع اللحمة لمدة شهر مش هيموتوا لكن احتياجاتهم الاساسية صعب، مضيفا أنه يجب على الدولة الحفاظ على ثروة الدواجن وحمايتها وتشجع المنتجين المصريين بدلاً من استيرادها من الخارج.

كان أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز والجمعيات الأهلية تتابع منذ صباح اليوم مبادرة يوم بدون شراء مع المواطنين، موضحًا أن هناك استجابة قوية حتى الآن.

print